“مع انتهاء دوام البنوك” هل يتأخر صرف راتب حساب المواطن لغد؟ أم انتهي البرنامج للأبد

انتشرت بعض الأخبار التي تعلل سبب تأخر صرف الدعم حتى الآن، وهل يتأخر صرف راتب حساب المواطن لغد؟ وبدوره حساب المواطن يحسم الجدل بشأن صرف راتب يناير للمستحقين والرد على سؤالهم متي ينزل الدعم في حساب المواطن دفعة يناير، فهل توقف حساب المواطن مدى الحياة فعلًا أم أنها إشاعات فقط وما السر وراء تأخر صرفه حتى الآن رغم صدور الأهلية للمستحقين نوضح لكم في السطور القادمة حقيقة الأمر وأخر ما وردنا من حساب المواطن.

هل يتأخر صرف راتب حساب المواطن لغد

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بحالة من القلق والخوف منهم من قال أن الدعم قد انتهي ومنهم من ذكر أن السبب قد يكون بسبب الإنتقال من النظام القديم للجديد، وانهالت التعليقات من قبل المستحقين للدعم في برنامج حساب المواطن، خاصًا مع انتهاء حساب المواطن يطمئن المستحقين الآن فلا داعي للقلق خلال ساعات يتم صرف الدفعات في حساب المستفيدين فلا علاقة لانتهاء الدوام بالبنوك بنزول الدعم لهم وإلا لماذا يتم صرف الدعم الساعة 12 مساءً قبل الموعد؟ لذا فليطمئن الجميع وفي حال حدوث أي تغيرات سيتم إخباركم بها من خلالنا على الفور.

هل يتأخر صرف راتب حساب المواطن لغد
هل يتأخر صرف راتب حساب المواطن لغد

تأخر صرف دفعة يناير حساب المواطن

من المعروف أن الدفعات تصرف بالتأكيد يوم 10 من كل شهر ميلادى وتنزل بالحسابات في اليوم 9 مساءً بعد الساعة 12 منتصف الليل في أرصدتهم البنكية، لذا خشى البعض من هذا التأخر لموافقة هذا التأخر مع انتهاء الزيادة التي استمرت في حساب المستفيدين، لكن قد حدث هذا الأمر من قبل بسبب عطل فني وبعض الأخطاء بالبرنامج، لذا صرح حساب المواطن أنه لا داعي للقلق إطلاقًا وسوف تنزل الرواتب في الموعد المحدد.

ايقاف دعم حساب المواطن

في حال لم يتوفر لدى المتقدم الشروط المطلوبة في حساب المواطن يتم وقف الدعم مباشرةً ومن حقه التقدم بدراسة أهليته مرة آخرى إن كان هناك فرصة لذلك ومن أهم هذه الشروط الآتي:

  • يكون المتقدم مقيمًا بالمملكة بشكلٍ دائم.
  • يكون الطالب للدعم سعودي الجنسية .
  • يشترط عدم تملكه سجلات عقارية أو تجارية بإسمه مطلقًا.
  • عمره لا يقل عن 18 عام.