ما معنى حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف في حساب المواطن؟ .. ” خدمة المستفيدين تجُيب”

تسائل أحد مستفيدي حساب المواطن عن معنى حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف في حساب المواطن، حيث وصلت هذه الرسالة العديد من المسجلين بالبرنامج، وبالتالي رغب الكثير منهم في معرفة معناها والتي تختص تقديم الدعم المادي لكافة أصحاب الدخل المحدود بالمملكة العربية السعودية، وبالتالي أوضحت خدمة المستفيدين الإجابة الكاملة على هذا السؤال لتجنب ومعرفة أسباب وصول هذه الرسالة إليهم، وذلك بعد إيداع حساب المواطن للدفعة الـ 62 شهر يناير 2023 للجميع في حساباتهم.

معنى حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف

كشفت خدمة العناية بالمستفيدين معنى حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف، إذ أنها تعني بأن عملية الإيداع تحت الإجراء، وأكدت على إكتمال عمليات الإيداع خلال الساعات المقبلة، حيث جاء ذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” من خلال حسابها الرسمي، وذلك ردًا على تساؤلات الكثير من المستفيدين، وأضافت أنه سيتم احتساب مبلغ الدعم طبقًا إلى تاريخ صدور نتائج أهلية حساب المواطن وذلك دون احتساب الدفعات السابقة.

حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف
حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف

كما جاء توجيه ملكي عن الاستحقاق الكامل للمستفيد الرئيسي من البرنامج لهذا الشهر الجاري، يناير 2023، حيث بلغ 720 ريال، وذلك عوضًا عن 417 ريال سعودي، وأكد على استمرار الدعم الإضافي لمدة تصل حتى 3 أشهر إضافية وذلك حتى شهر مارس المقبل 2023 لكافة من ينطبق عليهم شروط تسجيل حساب المواطن والتي تم الإعلان عنها سابقًا للاستفادة من الدعم المقدم.

كم تاخذ المعاملة تحت الاجراء حساب المواطن؟

وأوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية الإجابة على سؤال أحد المستفيدين، كم تأخذ المعاملة تحت الإجراء حساب المواطن؟ وأكدت بأنها تترواح ما بين يومًا واحدًا حتى 3 أيام فقط على التوالي ولا تزيد أكثر من ذلك، وأشارت بأن هذه الرسالة تختفي في الغالب عقب ساعات قليلة ليتم إصدار التأشيرة مع رقمها لصرف الدعم.

هل يسجل الراتب الأساسي في حساب المواطن؟

وأكدت خدمة مستفيدي أنه يتم تسجيل الراتب الأساسي في حساب المواطن وألزمت كافة المستفيدين بضرورة الإفصاح عنه شامل كافة البدلات قبل أجراء أي خصومات دون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل في التأمينات أو التقاعد، ونوهت بأنه لا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة، على أن يتم التسجيل في حساب المواطن لكافة الراغبين على أساس الخطوات التالية:

خطوات التسجيل في حساب المواطن
خطوات التسجيل في حساب المواطن
  • الولوج إلى موقع حساب المواطن الرسمي.
  • اختر رمز التسجيل الجديد.
  • كتابة الهوية الوطنية ورقم الجوال.
  • إدراج كلمة المرور، ثم النقر على ” حفظ”.
  • قراءة الشروط المطلوبة والموافقة عليه.
  • استكمال باقي المعلومات اللازمة ثم إرسال الطلب.