مع قرب بداية شهر يونيو..”الموارد البشرية” توضح موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر يونيو 2023

تزامنًا مع قرب نهاية شهر مايو 2023 الجاري، قد تم التساؤل من قبل الكثير من المواطنين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية عن موعد صرف الضمان الاجتماعي  المطور، ويأتي ذلك لإمكانية الحصول على المستحقات المالية المقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ولذلك قد تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية عن كافة التفاصيل التي تخص صرف الدعم للشهر الجديد.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

يعتبر الضمان الاجتماعي ضمن أنواع الدعم الهامة التي يتم صرفها من قبل الموارد البشرية بالتعاون مع الحكومة السعودية، و ليتعرف المواطنين على الموعد الخاص بالصرف قد تم طرح كافة التفاصيل التي تخص موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور للحصول على الدعم، وقد تم الإعلان عن الرابط الخاص بالاستعلام عن الصرف الخاص بشهر يونيو 2023 القادم.

متى صرف الضمان الاجتماعي

في المعتاد فإن الموعد الخاص بصرف الدعم يكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، و يمكن أن يختلف الموعد إذا وافق يوم الصرف أي إجازة رسمية للمواطنين او البنوك، ولذلك فإن موعد صرف الدعم لشهر يونيو 2023 الجاري من المقرر أن يكون في يوم الخميس وهو اليوم الأول في شهر يونيو 2023 القادم، والذي يوافق يوم 12 من ذو القعدة 1444 هـ.

خطوات الاستعلام عن صرف الضمان الاجتماعي

  • في اول الخطوات المخصصة للإستعلام قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالاستعلام وهو موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المحدث.
  • سجل الدخول إلى الموقع عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المتاحة لها داخل الموقع.
  • في حالة عدم وجود حساب في الموقع قم بالنقر على أيقونة “إنشاء حساب” مع كتابة كافة البيانات المطلوبة منك في الخانات المتاحة لها.
  • فور الدخول إلى الموقع سوف تتوافر امامك مختلف الخيارات، انقر على خيار “استعلام الضمان الاجتماعي المطور”.
  • سوف يطلب منك الموقع مختلف البيانات الشخصية للتعرف على موعد وتفاصيل الصرف.
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك مع التأكد من صحتها، ثم قم بالنقر على ايقونة “استعلام”.
  • سوف تتاح أمامك كافة التفاصيل التي تخص صرف دفعة شهر يونيو 2023 من الدعم.