اخبار حساب المواطن اليوم .. إيداع دفعة يناير 2023 وقيمة الدعم الشهري للمستفيدين

اخبار حساب المواطن اليوم من الأخبار التي تصدرت اهتمام كافة الأشخاص من المستفيدين من البرنامج، من أجل التعرف على آخر اخبار حساب المواطن مع التعرف على قيمة الدعم الذي يتم إيداعه لكافة المستفيدين من البرنامج، حيث يعمل البرنامج على إيداع مستحقات مالية وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2023، بهدف تقديم تعويضات كاملة عن الآثار الاقتصادية الجارية في المملكة.

اخبار حساب المواطن اليوم

تصدرت اخبار حساب المواطن كافة عمليات البحث على مواقع البحث ومواقع التواصل الاجتماعي السعودية من أجل التعرف على كل جديد حول أخبار وتحديثات البرنامج، فقد أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن استمرار إيداع الدعم الإضافي في حسابات المستفيدين بداخل المملكة العربية السعودية، مع استمرار فتح باب التسجيل في البرنامج لجميع المواطنين والمواطنات.

إيداع دفعة يناير 2023 حساب المواطن

في نفس السياق أعلن برنامج حساب المواطن في السعودية عن إيداع مخصصات دعم شهر يناير بقيمة 3.6 مليار ريال سعودي، وذلك لكافة المستحقين للصرف والإيداع من الشهر الحالي، والتي يتم صرفها للمكتملة طلباتهم والمستوفيين معايير الاستحقاق في الدفعة 62 المقدمة من البرنامج، وذلك بعد صدور التوجيهات السامية باستمرار الدعم الإضافي للمستفيدين لمدة ثلاثة أشهر كاملة، والتي تستمر حتى شهر مارس 2023.

كم قيمة دعم حساب المواطن يناير 2023

علاوة على ذلك أعلن البرنامج في بيان رسمي، أن الدعم المقدم، جاء بهدف تمكين كافة المستفيدين وحمايتهم من التداعيات الاقتصادية الناتجة، حسب ارتفاع الأسعار عالميًا حيث سيكون الاستحقاق الكامل للمستفيد الرئيسي 720 ريالاً عوضًا عن 417 ريالاً. لاوة على ذلك أن التسجيل في حساب المواطن مستمر في الوقت الحالي من خلال الموقع الرسمي (ca.gov.sa)، حيث إن التسجيل متاح لمن يسجل في البرنامج حتي وقتنا الحالي والتي جاءت بناء على الموافقة السامية.

بينما أوضح مدير عام برنامج حساب المواطن أن عدد المستفيدين المستوفين لكافة معايير الاستحقاق في دفعة يناير 2023، تبلغ 11 مليون مستفيد من المسجلين في البرنامج، حيث أصبح إجمالي ما تم دفعه في البرنامج للمستفيدين منذ انطلاق البرنامج أكثر من 145 مليار ريال سعودي.