سبب تاخر نزول حساب المواطن دفعة يناير 2023 وموعد نزول الدعم الإضافي

سبب تاخر نزول حساب المواطن دفعة يناير 2023 هي من الأسئلة التي يطرحها جميع الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، ممن يستحقون الحصول على الدعم المقدمة من البرنامج بشكل شهري، حيث يعمل البرنامج على إيداع دعم شهري نظرًا للتغييرات الإقتصادية التي أقرتها الحكومة السعودية، حيث شهدت الدفعة في الفترة الأخيرة تأخر في الإيداع في حسابات المستحقين.

سبب تاخر نزول حساب المواطن دفعة يناير 2023

شهدت الفترة الماضية طرح المستفيدين من البرنامج العديد من الأسئلة حول تأخر إيداع الدعم الشهري الخاص بشهر يناير 2023، والتي تاخرت لما يقرب من 24 ساعة كاملة وأكثر، حيث أوضحت بعض المصادر أن تأخر الإيداع جاء بسبب مناقشة سياسات البرنامج من خلال الحكومة السعودية، من أجل الموافقة على استمرار إيداع الدعم الإضافي من عدمه.

استمرار الدعم الإضافي في حساب المواطن

في نفس السياق أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أوامر ملكية بخصوص برنامج حساب المواطن، بناء على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي، باستمرار صرف الدعم الإضافي المقدم لكافة المستفيدين من برنامج حساب المواطن، والذي سيكون لمدة ثلاثة أشهر، وصولًا إلى دفعة شهر مارس 2023. بالإضافة إلى ذلك استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

قيمة الدعم الإضافي في حساب المواطن

علاوة على ذلك أصدر خادم الحرمين الشريفين أمر ملكي، بصرف دعم إضافي لبرنامج حساب المواطن، والذي تضمن تخصيص مبلغ 20 مليار ريال سعودي، والتي تكون عبارة عن 8 مليار ريال سعودي كدعم مالي إضافي للمستفيدين من حساب المواطن، والتي سوف تستمر إلى نهاية شهر مارس 2023، والتي تكون حسب الضوابط المعلنة في الفترة السابق، مع إستمرار فتح التسجيل في البرنامج.

رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ

بالإضافة إلى ذلك عمل برنامج حساب المواطن، على تسهيل عملية الاستعلام عن مستحقات حساب المواطن والتي تتم من خلال بوابة نفاذ الوطني الموحد (من هنا). حيث يجب على كافة الأشخاص تسجيل الدخول في البرنامج، ومن ثم الدخول إلى استعلام أهلية البرنامج في حساب المواطن.