من بينهم مكة .. تحذير الدفاع المدني السعودي لأهالي عدة مناطق

ناشد الدفاع المدني السعودي الجميع في عدة مناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية وبتوخي الحيطة والحذر الفترة القادمة، كما طالبهم بإتباع كافة الارشادات والتعليمات التي تعلن عنها وذلك بسبب الحالة المناخية التي ستشهدها تلك المناطق، تابعوا معنا تفاصيل تحذير الدفاع المدني في الفقرات التالية.

حالة الطقس في السعودية

فقد تم نشر تحذير الدفاع المدني السعودي للمواطنين بأخذ الحيطة والبقاء في أماكن أمنة، وضرورة الابتعاد عن اماكن الأمطار والسيول والأدوية، والامتناع تمامًا عن السباحة في المستنقعات أو الأدوية لكونها أماكن خطرة.

تحذير الدفاع المدني
تحذير الدفاع المدني

هطول الأمطار الرعدية

فإن من المتوقع هطول الأمطار الرعدية في عدة أماكن في المملكة العربية السعودية وتستمر تلك الحالة حتى يوم الجمعة المقبل، لذلك يجب إتباع كافة التعليمات التي تنشر أول بأول على وسائل الاعلام الرسمية وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

سيول في مدينة مكة

فقد أوضحت أيضًا أن مدينة مكة المكرمة ستشهد تساقط للأمطار المتوسطة إلى الغزيرة، مما ستسبب في جريان السيول مصاحبة لتساقط حبات البرد مع نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل هذه الحالة مكة المكرمة والطائف والجموم والكامل والخرمة وتربة ورنية والليث وأضم والمرضيات وميسان وبحرة.

أمطار رعدية في عدة مناطق سعودية

كما ستشهد منطقة الرياض بهذه الحالة الغير مستقرة في الطقس، حيث تشمل العاصمة الرياض ومنطقة رماح والخرج والمزاحمية وعفيف وكذلك الدوادمي والقويعية والزلفي.

  • كذلك الغاط وشقراء والمجمعة وثادق ومرات وضرما، إلى جانب أجزاء من مناطق جازان وعسير وكذلك الباحة والمدينة المنورة وحائل وأيضًا تبوك والجوف والحدود الشمالية وكذلك القصيم والمنطقة الشرقية.

حالة التأهب القصوى

فقد رفعت هيئة الهلال الأحمر السعودية حالة التأهب القصوى وذلك بالتزامن مع بدأ حالة الطقس السيئة التي تمر بها عدد كبير من المناطق في السعودية.