المركز الوطني للأرصاد يعلن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة

أعلن المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة للساعات القليلة القادمة وقد جاء الإعلان يتضمن تنبيه لإحتمالية وجود رياح وصواعق رعدية في منطقة المدينة مع هطول الأمطار، الأمر الذي قد يسبب تشويشًا وتدني في الرؤية على الطرق السريعة بالنسبة للرؤية الأفقية، وفيما يخص مدة تلك الحالة المطرية فمن المتوقع أن تبدء بعد ظهر اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر من الساعة 1 ظهرًا وتستمر حتى نهاية اليوم.

حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة

أوضح المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة بالنسبة للساعات القادمة على مدار اليوم حيث من المتوقع أن تبدء الأمطار الخفيفة اعتبارا من ظهر اليوم وحتى منتصف الليل، علاوة على نشاط الرياح واحتمالية وجود صواعق رعدية تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية.

كما قد أوضح المركز أن تلك الحالة تكون على المدينة المنورة ومحافظات العلا والعيص وبدر بجانب وادي الفرع، فضلًا عن ذلك فالمركز أصدر تنبيهات على زيادة حدة حالة الطقس من حيث الأمطار والصواعق على بعض الأماكن الأخرى من الواحدة ظهر اليوم حتى 11 مساءًا.

حيث تتصاعد نسبة هطول أمطار متوسطة مصحوبة بحبات البرد المتساقطة مع صواعق رعدية فضلا عن احتمالية جريان السيول وكل ذلك بجانب الرياح الشديدة والتي تسبب إنعدام تام في الرؤية الأفقية على مرمى البصر في الحناكية والمهد وخيبر على مدار يوم الثلاثاء الجاري.

حالة الطقس

الجدير بالذكر أن مركز الأرصاد الوطني قد أصدر إنذار مبكر لسكان منطقة القصيم ويشمل كلًا من الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية الشماسية وبريدة وعنيزة موضحًا احتمالية سقوط أمطار على تلك المناطق مع وجود رياح شديدة تسبب انعدام الرؤية الأفقية أيضًا وذلك بجانب حدوث صواعق رعدية قوية.

وقد أعلن المركز أن فترة الإنذار تستمر من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصر اليوم، وبعد ذلك تصبح المنطقة بحسب الإحصاءات يمكن التعامل فيها مع وضوح الرؤية تدريجيًا بجانب قلة الرياح القوية.

الجدير بالذكر أن تلك الحالة المطرية التي تشهدها منطقة المدينة المنورة والقصيم جاءت تباعًا بعد تعليق الدراسة في الأيام الماضية للعدة أماكن داخل المملكة بسبب سوء الأحوال الجوية أيضًا.

متى يعتدل الجو في المدينة المنورة؟

يكون الطقس معتدلا في المدينة المنورة في الفترة بين شهر ديسمبر وفبراير وهو ما يوافق فصل الشتاء، يذكر أن درجة الحرارة في المدينة المنورة بشكل عام ألطف من مكة المكرمة مم حيث سخونة الجو والرطوبة.