تسريبات هواتف ايفون 15 وأهم مميزاته وعيوبه 2023..كاميرا 48 ميجا بيكسل

نشرت مواقع تكنولوجية تسريبات عن مواصفات وميزات هاتف آبل “ايفون” الذي سيطلق في سبتمبر المقبل، وتم الكشف عن أن سلسلة iPhone 15 ستطلق تصميمًا مشابهًا لهاتف iPhone 14، خاصة الحواف المنحنية والحواف العريضة، لكن الاختلاف هو شكل الفتحة حيث تظهر الكاميرا الأمامية على الشاشة، وستكون أصغر.

تسريبات هواتف ايفون 15

قد يحتوي iPhone 15 على شاشة Liquid Retina XDR mini-LED مع سطوع 1600 لومن وحجم 6.1 بوصة، بينما سيحتوي iPhone 15 Max و iPhone 15 Pro Max على شاشات بحجم 6.7 بوصة، سيتم تشغيل الأجهزة الجديدة بمعالج Apple A17 Bionic الحديث ، وستتراوح الذاكرة من 256 جيجابايت إلى 2 تيرابايت ، وستتراوح البطاريات من 3200 إلى 4000 مللي أمبير في الساعة.

سيحتوي كل من iPhone 15 و iPhone 15 Max على كاميرا أساسية مزدوجة العدسة بدقة (12 + 12) ميجابكسل ومستشعر LiDAR، بينما سيحتوي iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max على كاميرا ثلاثية العدسة مع LiDAR جهاز استشعار بدقة (48 + 12 + 12) ميجابكسل.

قال الأشخاص إن شركة آبل تعتزم البدء في استخدام شاشاتها الخاصة في أجهزتها المحمولة في أوائل عام 2024، في محاولة لتقليل الاعتماد على الموردين والشركاء الخارجيين وتصنيع المزيد من المكونات داخل الشركة.

منفذ الشحن USB-C

إلى حد بعيد، يتعلق الخطأ الأكثر شيوعًا في هواتف iPhone 15 باستبدال Apple منفذ الشحن (Lightning) بمنفذ USB-C ، حيث قرر الاتحاد الأوروبي إجبار جميع الشركات على التبديل إلى منافذ USB-C في شواحن الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والكاميرات بحلول عام 2024، يعد استبدال منفذ شحن iPhone (Lightning) بمنفذ USB-C أحد أكثر الأشياء المتوقعة لمستخدمي iPhone، بحيث يوفر منفذ (USB-C) تكاملاً أوسع مع الأجهزة ويوفر سرعات نقل بيانات أسرع.

ميزة Dynamic Island

في جهازي iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، قدمت Apple ميزة جديدة تسمى (Dynamic Islands) تسمح لشركة Apple بتغيير تصميم كلا الهاتفين بشكل طفيف حيث تزيل الشق الأمامي وتستبدلها بفتحة مستطيلة الشكل فيها يتم وضع الكاميرا الأمامية ومستشعر بصمات الأصابع.

تعمل الميزة الجديدة (Dynamic Island) على تنسيق الزوايا العلوية للهاتفين في شكل حبة صغيرة تغير حجمها وشكلها لتلائم أنواعًا مختلفة من التنبيهات والإشعارات والتفاعلات مثل: تشغيل الموسيقى، وأجهزة ضبط الوقت، واتجاهات الخريطة، والخ.

أزرار الصوت والطاقة باللمس

قال المحلل Ming-Chi-Ku في تغريدة في أكتوبر الماضي إن شركة Apple ستستبدل أزرار الصوت والطاقة في طرازات iPhone 15 Pro بأزرار تعمل باللمس بدلاً من الأزرار الفعلية الحالية، يمكن للأزرار التاتش تحسين مقاومة الماء وتقليلها على الجهاز عن طريق تقليل الأجزاء المتحركة، يتوقع Chi-Ku أن يؤدي هذا التغيير في تصميم الهاتف إلى زيادة الطلب على iPhone 15.