حاسبة دعم حساب المواطن 1444 في المملكة لمعرفة القيمة الشهرية

وفرت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية حاسبة دعم حساب المواطن 1444 وذلك بهدف معرفة قيمة الدعم الشهري المقرر للأسرة المستفيدة من دعم البرنامج، كما سنوضح لكم قيمة الدعم الإضافي الي تقرر مد فترة صرفه بأمر ملكي مباشر، تابعوا معنا التفاصيل في الفقرات التالية.

دعم حساب المواطن 1444

تعتبر حاسبة الدعم حساب المواطن 1444 من أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها برنامج حساب المواطن للأفراد وذلك بهدف توفير الكثير من الوقت والمجهود، حيث يمكن معرفة قيمة مبلغ الدعم المستحقة لهم ولأسرهم في أي وقت وبسهولة، كما يقدم خدمة مراجعة القيمة المادية في حال وجود أي خطأ في الحساب، ويمكن بكل سهولة إرسال الشكوى أو إستفسارات إلى البرنامج وذلك بعد مرور فترة من إيداع وصرف الدعم المادي لحساب المواطن.

خطوات استخدام حاسبة الدعم بالتفصيل

يمكن الاستفادة من حاسبة الدعم وكافة خدمات التي تقدمها للمستفيدين من البرنامج، فقط إتبعوا الخطوات التالية:

  • أولاً يجب الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • ثم نقوم بالضغط على أيقونة الحاسبة.
  • هنا يجب على المستعلم الإجابة على السؤال الذي يظهر على الشاشة وهو هل هو رب أسرة أم مستقل.
  • إذا كان الشخص المستعلم مستقل هنا يجب أن يقوم بإدخال قيمة الدخل الشهري الخاص به بالقيمة التي قام بإدخالها على الموقع ومنها ستظهر قيمة الدعم المقرر للفرد.
  • أما إذا كان الشخص المستعلم رب أسرة يجب عليه تحديد عدد الأفراد الأسرة وقيمة دعم كل فرد من الأسرة، كما يجب مراجعة النسبة التقديرية التي سيتم ظهورها.

ما هو الدعم الإضافي

تم اصدار أمر ملكي في المملكة العربية السعودية يوم أمس بشأن الاستمرار في صرف الدعم الإضافي لـ حساب المواطن لمدة 3 أشهر، وذلك بعد أن أنهيت الـ6 أشهر التي تم تحديدها من قبل، حيث جاء هذا الدعم الإضافي بهدف مواجهة التضخم الذي يمر به العالم بأسره والذي يؤثر بشكل كبير على الأسر السعودية محدودة ومنخفضة الدعم.

حيث سيتم صرف راتبين حتى شهر مارس 2023 وذلك بأمر ملكي، كما تم توزيع الدعم على كافة المستحقين من هذا البرنامج كما يلي:

  • سيتم اضافة مبلغ قيمته 720 ريال سعودي لحساب رب الأسرة.
  • كما سيتم إضافة مبلغ لكل تابع من أعمار أكبر من 18 عامًا 360 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة للتابع أقل من 18 عام يضاف له مبلغ 215 ريال سعودي دعم إضافي له.