المركز الوطني للأرصاد يُعلن استمرار هطول الأمطار الرعدية بجازان 2023

بين المركز الوطني للأرصاد أنه من المحتمل استمرار هطول أمطار رعدية بجازان تسبب جريان السيول وتكون مصحوبة ببعض زخات البرد بالإضافة إلى الرياح النشطة فوق مناطق المدينة، وأيضًا بمكة المكرمة، ومدينة الباحة، ومنطقة عسير، ومنطقة القصيم وحائل،  كما أنه من المتوقع أن يتم تكوين الضباب في فترة المساء والصباح الباكر أعلى المرتفعات الموجودة في مناطق عسير، ومدينة تبوك، ومكة المكرمة، ومنطقة الباحة.

أمطار رعدية بجازان

أوضح المركز الوطني للأرصاد احتمالية استمرار هطول أمطار رعدية بجازان ومختلف الأماكن والمدن الأخرى مثل الباحة، وعسير، وأيضًا حائل وقصيم، كذلك أن الفرصة ما زالت مهيأة لسقوط الأمطار العادية التي تكون مصحوبة برياح قوية فوق أجزاء مختلفة من مناطق مدينة الرياض، والجوف، والمدينة المنورة، والمنطقة الشرقية، ومدينة تبوك بالإضافة إلى الحدود الشمالية.

سرعة الرياح لطقس الثلاثاء

توقع مركز الأرصاد الوطني بتأثر المملكة بالحالة المدرية وتبدأ الأمطار أعلى الربع الخالي ومدينة نجران، وقد تكون سرعة الرياح 45كم/ الساعة ويكون هناك أتربة مثارة، وتكون حركة الرياح كالآتي:

  • حركة الرياح فوق البحر الأحمر ستكون شمالية شرقية حتى شمالية غربية، وسرعتها سوف تصل إلى 12-38 كم/ الساعة فوق الجزء الشمالي والجزء الأوسط.
  • يكون هناك رياح جنوبية شرقية حتى جنوبية غربية وتبدأ في فترة قليل بالتحول بشكل تدريجي من شمالية حتى تصبح شمالية غربية وسرعتها سوف تصل إلى 12-32 كم/ الساعة فوق المنطقة الجنوبية.
  • كما أن سرعة الرياح سوف تصل لأزيد من 50 كم/ الساعة بالإضافة إلى تكوين السحب الرعدية التي تكون ممطرة، لارتفاع ويكون ارتفاع الموج يتراوح من متر إلى 2 ونصف متر بالإضافة إلى تكوين سحب رعدية.
  • كذلك حالة البحر المتوسط فإن موجه سيكون مرتفع بالإضافة إلى تكون سحب رعدية تكون ممطرة، وحركة الرياح فوق الخليج العربي سوف تصبح شمالية شرقية لشمالية غربية وسرعتها تصبح 15-35 كم/الساعة، كذلك وقد يتراوح ارتفاع الموج من ,5 متر حتى متر والبحر سيصبح خفيف الموج.