حصيلة شهادة 25% بالبنك الأهلي المصري وموعد استحقاق العائد السنوي أو الشهري ومميزاته

كشف يحي أوب الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري في صباح يوم الثلاثاء الماضي الموافق العاشر من شهر يناير 2023 عن ارتفاع حصيلة شهادة 25 % الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوي بداخل البنك الأهلي لتصل إلي 110 مليار جنيه مصري، وسوف نتناول من خلال مقالنا اليوم تفاصيل حصيلة شهادة 25% بالبنك الأهلي.

حصيلة شهادة 25%

أوضح نائب رئيس البنك الأهلي يحي أبو الفتوح أنه قد ارتفع نسبة الإقبال من قبل الكثير من العملاء لشراء تلك الشهادات الجديدة فور أن تم طرحها بالبنك الأهلي وبنك مصر بدءا من يوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر يناير 2023، ولقد أوضح أن 50% من حصيلة تلك الشهادة قد جاء من خلال قيام العملاء بكسر الشهادات الأخري لدي البنك وتم تحصيل 50% بالبنك من الأموال المباشرة إلى البنك.

أخر موعد لطرح شهادة 25%

ولقد أوضح الخبير المصرفي أحمد شوقي أنه يتوقع أن يتوقف طرح شهادات ال25% بداخل بنك مصر والبنك الأهلي في الوقت المقترب من استحقاق شهادات ال18% وذلك خلال شهر مارس المقبل، ولقد أوضح أن الهدف الأساسي من تلك الشهادات هو أن يحصل القطاع المصرفي على سحب ما لا يقل عن تريليون جنيه من السيولة النقدية التي توجدة بداخل السوق المصري والتي تقدر بحوالي 7 تريليونات جنيه وذلك بهدف تراجع معدل التضخم.

مميزات شهادة ال 25%

ولقد أوضح مميزات شهادة ال25% لدي البنك الأهلي وبنك مصر والتي جاءت كالتالي:-

  • من الممكن أن يتم استرداد قيمة الشهادة بكامل قيمتها في نهاية المدة وذلك وفقا لقيمة الاسترداد الخاصة بالبنك الأهلي المصري.
  • يتم توفير الاقتراض بضمان تلك الشهادة.
  • لا يجوز استرداد الشهادة من البنك قبل أن يمضي مدة ست أشهر بدءا من اليوم التالي للشراء.
  • يمكن للعملاء القيام بشراء شهادة ال25%% من خلال كافة فروع البنك الأهلي وكذلك من خلال الاستعانة بالإنترنت البنكي وتطبيق الموبايل الذكي.

موعد استحقاق عائد شهادة ال25%

من المحدد أن يتم استحقاق العائد على شهادة 25% بالبنك الأهلي في يناير 2023 وذلك بأن يتم إيداع قيمة الشهادة والعائد منها بقيمة 25% في نهاية مدة الشهادة، ولكن بالنسبة لشهادات العائد الشهري فيتم إيداع العائد بدءا من شهر فبراير المقبل ويتم حساب قيمة العائد بدءا من يوم العمل التالي لشراء الشهادة.