عاجل .. طرح كراسة شروط وحدات جنة بأسبقية الحجز أون لاين عبر hdb-reservation.com

كشفت بعض المصادر الموثوقة التابعة للحكومة المصرية عن  كراسة شروط وحدات جنة حيث أن مشروع “جنة” هو أحد مشروعات الإسكان الجديدة التي وضعها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إذ أنه حيث أن كل مشاريع الإسكان التي تضعها مصر تهدف إلى توفيق شقق سكنية بأسعار مخفّضة وأقساط مناسبة خاصة للشباب وذلك بافتتاح مدن جديدة وأعلنت عن كيفية التقديم للحصول على وحدة سكنية من تلك الوحدات وفقًا لمعايير وشروط محددة وضعتها الحكومة.

أبرز تفاصيل كراسة شروط وحدات جنة

وجاءت التفاصيل الخاصة بكراسة شروط وحدات جنة هي أنه تم طرح حوالي 10 آلاف و872 وحدة سكنية مساحة الوحدة الواحدة تتراوح بين 100 حتى 161 متر مربع، وتشمل كل من المدن الجديدة مثل مدينة السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، دمياط الجديدة، ملوي الجديدة، القاهرة الجديدة وفي الوجه البحري مدينة المنصورة الجديدة، وهذه المدن قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاحها مؤخرًا.

حيث بدأ الحجز على الوحدات السكنية بداية من شهر يناير الجاري، وهذه الشقق الجديدة حافظت على سعر المتر الواحد وفقًا لقرارات السيسي الأخيرة، كما تمت زيادة نسب التميّز الوحدات أساسًا عبارة عن دورين أحدهما أرضي والآخر أخير.

لتحيل كراسة شروط وحدات جنة الجديدة اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

فيديو لخطوات التسجيل والحجز الإلكتروني لوحدات جنة مصر

أسعار الوحدات الجديدة وفقًا لكراسة شروط وحدات جنة

أعلن نائب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة للشؤون التجارية والعقارية المهندس حاتم حسن أن قيمة حجز الوحدة يبلغ 100 ألف جنيه مصري، ومُضاف إليها مصروفات التسجيل، ونسبة السداد 20% يتم استكمالها مع 1% من المصاريف الإدارية ومُضاف إليها 5.0% من أجل صندوق مجلس أمناء المدينة وذلك بداية من يوم السادس والعشرين من مارس 2023م حتى الرابع من مايو 2023م.

كما أعلن أنه يتم سداد حوالي 10% فقط من سعر الوحدة السكنية عند استلامها أما باقي الأقساط يتم سداد 70% منهم في أقساط ربع سنوية من الممكن أن يتم سدادها على ثلاث سنوات أو خمسة أو سبعة بالفائدة، وسعر الفائدة يتم تحديدها وفقًا للبنك المركزي المصري، و2% وفقًا لتعليمات وزارة المالية، و0.5% المصاريف الخاصة بالتحصيل، والقسط الأول يتم احتسابه بعد ثلاثة أشهر من استلامها.

أسعار شقق مشروع جنة التقريبية

  • متوسط الشقة في مدينة ملوي الجديدة يبدأ من 600 ألف جنيه مصري.
  • وفي مدينة دمياط الجديدة بلغ سعر متوسط الشقة السكنية فيها مليون و400 ألف جنيه مصري.
  • بينما سعر متوسط الشقة في مدينة السادس من أكتوبر الجديدة فيبدأ من حوالي مليون و100 ألف جنيه مصري.
  • أما الشقة في مدينة المنصورة الجديدة متوسط سعرها 900 ألف جنيه مصر ويصل إلى مليون و200 ألف جنيه مصري.
  • سعر متوسط امتلاك شقة في القاهرة الجديدة يتراوح بين مليون و400 ألف جنيه مصري حتى مليون و900 ألف جنيه مصري.
  • ومتوسط سعر الوحدة السكنية في مدينة الشيخ زايد الجديدة يبلغ مليون و800 ألف جنيه مصري وقد يصل إلى 2 مليون جنيه مصري.

طريقة حجز شقة سكنية مشروع جنة

  1. كشفت هيئة المجتمعات العمرانية المصرية أن الحجز يبدأ من يوم الأحد المقبل الموافق الـ15 من يناير 2023م يستمر حتى الخميس الموافق الـ16 من فبراير حتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.
  2. الحجز من خلال موقع بنك التعمير والإسكان الإلكتروني من خلال رابط هنـــــــــــــــــــــــــــــا ادخل على الموقع وسجل دخولك عليه.
  3. بعد ذلك قم بالنقر على “الاستعلام” ويمكنك وقتها الاستعلام عن أي شيء ترغب فيه بخصوص شقق إسكان جنة ثم انقر على “أرغب في التقدم”.
  4. وبعد ذلك قم “استخراج رقم الاستمارة” وسيتم عرض صفحة يمكنك من خلالها مراجعة البيانات الأساسية مع إمكانية تعديلها إن لزم الأمر.
  5. ثم قم بالنقر على أيقونة “تأكيد” وسيظهر أمامك رقم الاستمارة وهذا الرقم ضرري في التحويلات البنكية واطبع الاستمارة حتى تُقدمها بعد ذلك للحصول على الشقة.

شروط حجز شقة في مشروع جنة مصر

  • للحصول على شقة يجب أن تكون جنسيتك هي الجنسية المصرية.
  • سن أي شخص متقدّم على الشقق يجب ألا يقل عن 21 عام.
  • كما أنه يجب ألا يزيد عن 75 عام بالنسبة للمتقاعدين وأصحاب المعاشات.
  • يمكن للأسرة الواحدة أن تُقدم على شقة واحدة فقط لا أكثر من شقة.
  • لا يجب أن يكن المتقدّم أحد المستفيدين من مبادرات التحويل العقاري.