“وزارة التعليم” تذكر بتفاصيل الفصل الثالث في التقويم الدراسي 1444 الاختبارات النهائية

أعادت وزارة التعليم السعودية التذكير بتفاصيل الفصل الدراسي الثالث وفقًا لما ورد في التقويم الدراسي 1444 الاختبارات النهائية وموعدها، فبحسب ما جاء في جدول التقويم الدراسي فتكون الاختبارات النهائية في آخر اسبوع من أسابيع الدراسة بالفصل الثالث وهو الأسبوع الرابع عشر، على أن تبدأ الاختبارات اعتبارا من يوم الأحد الموافق 29 ذي القعدة الجاري وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 4 من شهر ذي الحجة القادم، وبعد أن تنتهي الإختبارات النهائية وبعود الطلاب إلى منازلهم وتظهر نتيجة الفصل الدراسي على نظام نور الإلكتروني في اليوم ذاته، لتبدأ بذلك اعتبارا من يوم 4 إجازة العام الدراسي الصيفية، مع العلم أن وزارة التعليم لم تحدد بعد فترتها أو موعد نهايتها.

التقويم الدراسي 1444 الاختبارات

أعلنت وزارة التعليم في وقت لاحق عن تفاصيل التقويم الدراسي 1444 الاختبارات النهائية والتي سوف تبدأ اعتبارا من يوم الأحد 29 ذي القعدة وحتى يوم 4 ذي الحجة لتنتهي بذلك الفصل الدراسي الثالث وحتى ذلك الحين يستمتع الطلاب بالإجازة المطولة القادم في مطلع الأسبوع الحادي عشر.

التقويم الدراسي 1444 الاختبارات
التقويم الدراسي 1444 الاختبارات

حيث تبدأ الإجازة في يوم الاحد 8 ذي القعدة وتستمر حتى يوم 9 ذي القعدة وعن الإجازة فيسبقها يومان عطلة نهاية لتصبح الاجازة المطولة بواقع أربعة أيام، ليبدأ بذلك الطلاب الإجازة اعتبارا من يوم الخميس الجاري 5 ذي القعدة.

بعد تلك الإجازة يعاود الطلاب الدراسة في ما تبقى من أيام بالأسبوع الحادي عشر القادم وعقب تلك الإجازة بأيام بسيطة تبدأ الأختبارات التحصيلية للفترة الثانية اعتبارا من يوم 12 وحتى يوم 16 ذي القعدة الجاري.

ويعقبها الاختبارات النهائية والتي تنتهي يوم 4 من شهر ذي الحجة ليبدأ بذلك الطلاب الاجازة الصيفية، ويتوقع الجميع أن تكون مثل العام الماضي في حدود شهران، ولكن لم تعلن الوزارة عن أي تأكيدات حول مدة الإجازة أو حتى موعد العودة من الإجازة للعام القادم 1445.

الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثالث هو أكثر فصل حظى فيه الطلاب بإجازات متنوعة لأيام طويلة، فكانت أول إجازة هي إجازة عيد الفطر التي وصلت لأسبوعين وإجازة نهاية الأسبوع المطولة التي تكون يومان فضلا عن عطلات نهاية الأسبوع المعتادة.