وزارة التربية والتعليم .. فتح باب التسجيل الالكتروني لاستمارة الثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن فتح التسجيل الالكتروني لاستمارة الثانوية العامة والتقدم لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2023، وسوف يبدأ التسجيل ابتداءا من يوم الأحد الموافق 15 من شهر يناير لعام 2023 وسوف يستمر حتي يوم 28 من شهر فبراير لعام 2023، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح الرابط الخاص بالتسجيل لطلاب الثانوية العامة.

التسجيل الالكتروني لاستمارة الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم عن فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة امتحانات الثانوية العامة وذلك بعد أن يقوم كل طالب باستلام البريد الإلكتروني الموحد الخاص بكل طالب وذلك عن طريق منصة البريد الإلكتروني الموحد وذلك عبر الرابط الخاص بالموقع، كما أن كل طالب يستطيع تسجيل الاستمارة الإلكترونية عبر موقع وزارة التعليم والتعليم الفني، وسوف تبدأ امتحانات الثانوية العامة لهذا العام  يوم العاشر من شهر يونيو القادم لعام 2023 والتي من المقرر استمرارها لمدة شهر كامل.

 التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة
التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة

استعدادات مديرية التعليم للامتحانات 

كما قامت مديرية التعليم بمحافظة كفر الشيخ استعدادها لعقد امتحانات صفوف النقل لجميع المراحل التعليمية للفصل الدراسي الأول، حيث قامت جميع المدارس بأعمال التعقيم والتطهير وذلك من أجل الاستعداد لدخول جميع الطلاب يوم السبت غدا الموافق 14 من شهر يناير 2023 لأداء الامتحانات الخاصة بهم وجاء هذا بتوجيه من محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين وأيضا وكيل الوزارة محمد عبدالله.

توجيهات وكيل الوزارة 

نسق كلا من المحافظ ورؤساء المراكز والمدن وأيضا الأحياء من أجل الاستعداد لتأدية الامتحانات حيث قاما بالاتي:

  • بالعمل على توفير جميع وسائل الراحة لجميع الطلاب من حيث الاضاءة الجيدة وكذلك التهوية وذلك من أجل أداء الامتحان في هدوء.
  • كما أكد على وجود طبيب داخل اللجان لمواجهة أية ظروف تحدث للطلاب أثناء الامتحانات.
  • العمل على توفير بيئة آمنة، وأيضا توفير مقاعد كافية للطلاب كما يجب مراعاة التباعد بين الطلاب.
  • قامت كل الإدارات التعليمية بتطهير جميع اللجان الامتحانية، وأيضا العمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية من أجل الوقاية من الاوبئة والفيروسات بالمدارس.
  • الحرص على سلامة جميع الطلبة وصحتهم أثناء إجراء الامتحانات.
  • كما أكد علي التنبيه علي كل إدارة تعليمية بتقديم تقرير يومي خاص بسير الامتحانات.
  • والتأكيد على جميع الطلاب وايضا المراقبين بعدم اصطحاب المحمول داخل لجنة الامتحان.