ظهرت الآن .. وزارة التربية العراقية تُعلن نتيجة الدور الثالث للصف السادس الابتدائي بمختلف المحافظات 2023

قامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن نتيجة اختبارات الدور الثالث للصف السادس الابتدائي والتي ينتظرها الكثير من الطلاب، وقد تم رفع النتائج في معظم المحافظات العراقية بالفعل، وفي الأسطر المقبلة من هذا المقال نعرض المزيد من التفاصيل حول اختبارات ونتائج السادس الابتدائي الدور الثالث وخطوات الحصول عليها عبر موقع نتائجنا الرسمي للنتائج الوزارية بالاسم والرقم الامتحاني.

السادس الابتدائي الدور الثالث 2023

تعد اختبارات الدور الثالث هي الخطوة الأخيرة لطلاب السادس الابتدائي للأنتقال للمرحلة الاعدادية، ويؤدي الاختبارات الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في اختبارات الدور الثاني.

وقد بدأت الاختبارت في  الأربعاء الموافق 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 وقد أدى الطلاب اخر اختبار لهم في  الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 للدراسة العربية والكردية والأربعاء 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 للدراسة الأجنبية والتركمانية.

اختبارات الدور الثالث

بدأ الطلاب اختبارات الدور الثالث بمادة التربية الدينية (إسلامية- مسيحية) ثم اللغة العربية والكردية (دراسة كردية) وتبعهم اختبار اللغة الإنجليزية والرياضيات والاجتماعيات والعلوم، واختتم الطلاب المقيدين بالمدارس الأجنبية والتركمانية اختبارات الدور الثالث باختبار اللغة التركمانية والتي غير مقررة في المدارس العربية الكردية.

عمليات التصحيح والتدقيق

بدأت عمليات التصحيح والتدقيق بالتزامن مع الأختبارات وذلك حرصا من الوزارة على التعجيل بنشر نتائج الطلاب، حيث ثم نشر بالفعل في تلك اللحظة نتائج الدور الثالث لجميع المحافظات العراقية عدا (الرصافة 3- ذي قار- السليمانية- أربيل- دهوك). ومن المقرر رفع النتائج الخاصة بتلك المحافظات في الساعات القليلة المقبلة.

نتائج السادس الابتدائي الدور الثالث

للحصول على نتائج  الدور الثالث للصف السادس الابتدائي بمختلف المحافظات العراقية من خلال موقع نتائجنا لنتائج الاختبارات الوزارية بجمهورية العراق يتم اتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على الرابط للانتقال إلى موقع نتائجنا للنتائج الوزارية.
  • ثم يتم الضغط على “تنزيل” بجوار المحافظة التابعة لها المدرسة المقيد بها الطالب.
  • بعد ذلك يجب الضغط على “تنزيل النتائج” في الصفحة التالية.
  • يتم البحث عن اسم المنطقة ثم الضغط عليها لفتح pdf الخاص بنتائجها.
  • يتواجد في كل pdf نتائج المدارس التابعة للمنطقة.
  • يمكن البحث واستخراج النتائج من خلال الاسم أو الرقم الوزاري المسجلين بجوار النتيجة.