هيئة تقويم التعليم والتدريب تحدد خطوات سداد رسوم اختبار القياس للمسجلين في معاش الضمان الاجتماعي

حقق المركز منذ تأسيسه إنجازات متميزة في إعداد وصياغة المعايير والاختبارات في مختلف المجالات التعليمية والمهنية، وقام بنشرها بشكل مستمر في تقارير سنوية، وذلك ضمن استراتيجيته التي اعتمدها والتي تتمثل في الوضوح والشفافية والتواصل مع مختلف شرائح ومؤسسات المجتمع لذلك سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن خطوات سداد رسوم اختبار القياس للمسجلين في معاش الضمان الاجتماعي.

خطوات سداد رسوم اختبار القياس للمسجلين في معاش الضمان الاجتماعي

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب في وقت سابق طريقة السداد لرسوم اختبار القياس للمستفيدين من المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي وقالت عبر حسابها على منصة إكس يمكنك دفع رسوم الاختبار إذا كنت ضمن القائمة المدرجة في الضمان الاجتماعي من خلال الخطوات التالية؛

  • انقر على الدفع أسفل الاختبار.
  • اختر طريقة الدفع الضمان الاجتماعي.
  •  ثم الضغط على التالي.
  • ستظهر عبارة أنت مؤهل للحصول على الدعم من وكالة الضمان الاجتماعي.
  • بعد ذلك يتم الضغط على موافق.

تكرار الأسئلة المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي

تفاعل حساب العناية بالمستفيدين بهيئة تقويم التعليم والتدريب مع سؤال حول تكرار الأسئلة التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في نماذج الامتحانات القادمة.

وقال الحساب عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس في رده مركز قياس يعمل وفق منهجية علمية لتطبيق الاختبارات تضمن تكافؤ الفرص لجميع المختبرين.

خطوات سداد رسوم اختبار القياس  وتغيير نماذج الاختبار والأسئلة

وتابع علما بأنه يتم تغيير نماذج الاختبار والأسئلة عند كل فترة تقديم للاختبار بما يحقق العدالة والمصداقية، كما يقوم المركز برصد كافة المخالفات المتعلقة بالأسئلة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

اختبار القياس

اختبار القياس هو أحد اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم، وهو عبارة عن مجموعة من اختبارات القبول الجامعي في جامعات المملكة. يؤديها الطلاب في المرحلة الثانوية، قبل دخول الكلية، وبعض الاختبارات بعد التخرج من الجامعة.

عدد فرص الإعفاء من دفع رسوم اختبار القدرات والتحصيلي

حددت وزارة الموارد البشرية عدد فرص الإعفاء من دفع التعويض المالي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المستفيدين من رسوم اختبار القدرات والتحصيلي، على النحو التالي؛

  • اختبار القدرات العامة 4 فرص.
  • اختبار التحصيل الدراسي فرصتان.