عاجل ورسمي.. تعليق الدوام الحضوري للطلاب والطالبات في أحد فروع هذه الجامعة لهذا السبب

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية تنبيهات كثيرة بشأن سقوط أمطار على بعض المناطق بالمملكة، وبالفعل شهدت بعض المناطق في الوقت الحالي أمطار غزيرة، وهذا ما جعل الطلاب والطالبات يتابعون وكالة تعليق الدراسة، وذلك من أجل التعرف هل سيتم تعليق الدراسة الحضورية غدًا الأحد؟ أم الدراسة مستمرة، وبالفعل تم تعليق الدوام غدًا في واحدة من الجامعات وتحويله عبر مدرستي غدًا الأحد، فدعونا نوضح لكم أين تم تعليق الدوام غدًا؟

تعليق الدراسة غدًا الأحد

عبر وكالة تعليق الدراسة تم الإعلان بشكل رسمي عن تعليق الدوام الحضوري في جامعية طيبة فرع العلا، حيث كل الكليات الموجودة في فرع العلا لجميع الطلاب والطالبات، حيث بسبب تحذيرات الأرصاد الجوية والحالة المطرية تم تعليق الدوام الحضوري داخل الجامعة والانتقال من خلال منصة مدرستي، حيث دوام عن بعد من خلال المنصة وليس بأرض الجامعة.

وقف الدوام الحضوري

يتم تعليق الدراسة الحضورية ثم استكمال الدوام من خلال المنصة في بعض الحالات، والتي من بينها الحالة المطرية، حيث منذ قليل بالفعل تم الإعلان عبر وكالة تعليق الدراسة عن وقف دوام الطلاب الحضوري غدًا بجامعة طيبة فرع العلا بسبب الحالة المطرية، وهُناك حالات أخرى تستدعى التعليق والتي منها ما يلي:

  • الصيانة داخل مبني المدرسة.
  • انقطاع المياه أو الكهرباء عن أحد مباني المدرسة.
  • وجود مبني بحاجة إلى صيانة أو تطوير.
  • استضافة المملكة لحدث عالمي.
  • وجود حدث ما في أحد المناطق، فيتم تعليق الدراسة في الإدارة التعليمية بهذه المنطقة.
  • انتشار لا قدر الله وباء عالمي أو مرض ما.

علمًا بأن وزارة التعليم السعودية أعطت الإذن لمديري الإدارات لتعليق الدوام في المدارس وتحويله عن بعد حسب ما يحدث بمنطقتهم ولهم الحق في تعليق دوامهم إن استدعى الأمر.