طريقة تغيير الخط للاندرويد وإضافة خطوط أخرى على أجهزة سامسونج

يتساءل البعض عن طريقة تغيير الخط للاندرويد، هناك طرق مختلفة لتغيير الخط في هواتف Android، وتثبيت خطوط إضافية للهاتف لاستبدال الخطوط المثبتة مسبقًا، من خلال موقع مصر مكس نقدم لكم كافة التفاصيل حول طريقة تغيير الخط للاندرويد.

طريقة تغيير الخط للاندرويد

للوصول إلى الخطوط المثبتة مسبقًا على جهاز Samsung الخاص بك، انتقل إلى الإعدادات، العرض، نوع الخط واختر من بين الخطوط المتاحة.

بالنسبة لبعض الهواتف الحديثة مثل Samsung S8:

  • انتقل إلى الإعدادات.
  • الشاشات وتحجيم الشاشة والخطوط.
  • نوع الخط، واختر من بين الخطوط المتاحة.

إضافة خطوط أخرى على أجهزة سامسونج

هناك تطبيقات في متجر Play تقوم بهذه المهمة، مثل FlipFont، يمكنك تنزيل التطبيق، ولكن مع ظهور Android Marshmallow، حظرت Samsung العديد من هذه الخطوط بسبب مشكلات حقوق النشر، ويمكن أيضًا تنزيل مجموعة من الخطوط من Samsung App Store.

تغيير نوع الخط على أي هاتف أندرويد آخر

أسهل طريقة لتغيير الخطوط على أي هاتف يعمل بنظام Android هي استخدام تطبيق Launcher، إذا قمت بتغيير الخط باستخدام المشغل، فسوف تقوم بتغيير الخط في الإشعارات والقائمة الرئيسية، ولكن ليس في التطبيقات، مثل تطبيق المراسلة، بدلاً من استخدام أحد الخطوط المثبتة مسبقًا على هاتفك.

  • بعد تنزيل أي تطبيق لانشر، افتحه لأول مرة.
  • ستظهر نافذة Convert View Control to it حتى تتمكن من القيام بعملها.
  • في النافذة، حدد المشغل وانقر فوق دائمًا
  • أو انتقل إلى الإعدادات> الأجهزة> الشاشة الرئيسية واختر المشغل الذي تريد استخدامه.

كيف يمكنني تنزيل خطوط TTF لنظام الأندرويد؟

يمكن أن ينتج عن بحث Google البسيط مئات من مواقع الويب التي توفر خطوط TTF لنظام Android، عملية التنزيل سهلة مثل تحديد ملف TTF والنقر فوق تنزيل، السؤال الحقيقي هو كيفية استخدامه لتغيير الخطوط على Android؟ تتطلب هذه العملية الوصول إلى ملفات النظام، حيث يجب أن تكون شديد الحذر، أفضل تطبيق لهذه المهمة هو Root Explorer، ولكن يرجى ملاحظة أنه لا يمكننا أن نتحمل المسؤولية عن الأضرار التي لحقت بهاتفك إذا كنت لا تعرف ما تفعله.