“وزير الحرس الوطني” يفتتح قمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية

تحرص المملكة العربية السعودية دائما على التقدم و التطور في مختلف المجالات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الصحية، بما يخدم مواطنين المملكة و يضع الدولة في مصاف الدول المتقدمة من خلال تحقيق رؤية 2030 و بناء عليه فإن مدينة الرياض تستعد لافتتاح قمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية لعام 2023.

افتتاح قمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية

أعلن الحساب الرسمي لقمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية على منصة تويتر عن موعد افتتاح القمة، حيث من المقرر أن تقام قمة الرياض يومي الأربعاء و الخميس الموافق 25 و 26 يناير من العام الحالي، و تستعد الرياض لاستقبال ضيوف القمة من أطباء و ممثلي المؤسسات الصحية بالإضافة إلى خبراء البحوث الطبية و التكنلوجيا الحيوية و خبراء صناعة الأدوية و أيضا خبراء البحث و التطوير حول العالم.

و تقام قمة الرياض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد و رئيس مجلس الوزراء، و يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني قمة الرياض العالمية و التي تنظمها وزارة الحرس الوطني بالإضافة إلى مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية و جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية.

و تتضمن قمة الرياض عددا من الجلسات العلمية و التي تعمل على اقتراح نماذج و فرص لتطوير التكنلوجيا الحيوية، بالإضافة إلى البحث في كيفية التصدي للتحديات الطبية و العمل على إيجاد فرص للاستثمار الصحي في هذا المجال، من خلال الشراكات و الاتفاقات مع الشركات الكبرى المتخصصة في المجال، و يشارك في هذه الجلسات أفضل العلماء و الخبراء المحليين و العالميين.

أهداف قمة الرياض لعام 2023

هناك عددا من الأهداف التي تحرص قمة الرياض على تحقيقها:

  • تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية في مجال التقنية الحيوية الطبية.
  • تعزيز الاقتصاد الوطني المبني على البحوث و المعرفة و الصناعات البحثية مما يحقق رؤية المملكة في 2030.
  • بناء شراكات عالمية في مجال التكنولوجيا الحيوية الطبية.
  • استحداث برامج تطوير الصناعة الدوائية الوطنية.

و تعتبر قمة الرياض أحد أهم المبادرات الوطنية المرتبطة بالمنظومة التقنية الحيوية و التي من شأنها تعمل على تعزيز مكانة السعودية في مجال التكنولوجيا الطبية.