هيئة تقويم التعليم تعلن موعد الاختبار التحصيلي الفترة الثانية 1444 هجرية

أعلنت هيئة تقويم التعليم عن موعد الاختبار التحصيلي الفترة الثانية والتي تكون من يوم الخميس 12 ذي القعدة الموافق ليوم 1 يونيو وتستمر الاختبارات التحصيلية حتى يوم 16 ذي القعدة الموافق ليوم الأثنين 5 يونيو، وحتى يصل الطلاب لموعد تلك الاختبارات يمرون على آخر إجازة مطولة في الفصل الدراسي والعلم كله، وتحين موعد الإجازة المطولة في يوم الأحد والأثنين 8-9 ذي القعدة في مطلع الأسبوع الحادي عشر والذي يبدأ غدًا، مع العلم أن الإجازة المطولة تلك قد سبقها يومان من أيام عطلة الأسبوع والتي جعلت إجمالى أيام الإجازة لطلاب المملكة أربعة أيام بدأت مع نهاية دوام يوم الخميس 5 ذي القعدة وتستمر حتى نهاية يوم الأثنين الموافق 9 ذي القعدة.

موعد الاختبار التحصيلي الفترة الثانية

بحسب ما أعلنت عنه هيئة تقويم التعليم بالمملكة العربية السعودية فيكون موعد الاختبار التحصيلي الفترة الثانية 1444 هجرية في يوم الخميس القادم 12 ذي القعدة من الأسبوع الحادي عشر وتستمر لمدة أربعة أيام حتى يوم 16 ذي القعدة.

موعد الاختبار التحصيلي الفترة الثانية
موعد الاختبار التحصيلي الفترة الثانية

الجدير بالذكر أنه يسبق الاختبارات التحصيلية الأجازة المطولة الأخيرة بالعام الدراسي الجاري غدًا وبعد غد الأحد والأثنين 8-9 ذي القعدة، مع العلم أن الطلاب لا يحصلون بعد ذلك على أي إجازات سوى عطلة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت حتى نهاية الفصل الدراسي الثالث.

ويكون الفصل الثالث بحسب توزيع أسابيع الفصل من الوزارة مكون من 14 أسبوع وعدد أيام دوام وصلت إلى 65 يوم دراسي، ليكون بذلك الفصل الثالث هو أطول فصل مقارنة بنظيريه الأول والثاني اللذان كانا 13 أسبوع فقط بإجمالى أيام دراسة 60 يوم.

الاختبارات النهائية

عندما يحين الأسبوع الأخير من أسابيع الدراسة بالفصل الجاري تبدأ الإختبارات النهائية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 29 ذي القعدة وحتى يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة، وبمجرد إنتهاء دوام يوم الخميس تظهر نتيجة الطلاب عبر نظام نور الإلكتروني.

وتبدأ بذلك بداية إجازة العام الدراسي الثالث والتي عادةً ما تكون في حدود الشهرين ومن المتوقع أن يكون العام الجاري مثل السابق من حيث مدة الإجازة ولكن لم تحدد وزارة التعليم أي تفاصيل بهذا الشأن حتى الآن، لذا تابعنا لتعرف أولا بأول كل أخبار الوزارة.