“الموارد البشرية” توضح خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن عبر eservices.ca.gov.sa

يعتبر حساب المواطن ضمن أنواع الدعم الهامة التي يحصل عليها أعداد كبيرة من المستفيدين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وضمن الخدمات التي تطرحها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لبرنامج حساب المواطن هي تقديم اعتراض حساب المواطن على المستحقات الخاصة بالدفعات، حيث يكون تقديم الاعتراضات على المستحقات المالية وقيمة المبالغ التي قد تم إيداعها في الدفعة السابقة.

اعتراض حساب المواطن

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى إرضاء كافة المواطنين والمستفيدين من انواع الدعم المختلفة التي تقوم بتقديمها وابرزهم دعم حساب المواطن، لذلك فإنها تُتيج عملة تقديم اعتراض حساب المواطن على المبالغ المالية المُستحقة، وذلك ليتم مراجعة البيانات والمستحقات المالية والمبالغ المُستحقة لكل مواطن.

يتم فتح باب التقديم في الاعتراضات بعد خمسة أيام من تاريخ استلام الدفعات الخاصة بك ولمدة اقصاها تسعون يومًا فقط، وبعد تقديم طلب الاعتراض يتم النظر في البيانات الخاصة بك وإجمالي المبالغ المستحقة لك، وفي مدة اقصاها اربعون يومًا يتم الرد على طلب الاعتراض وموعد صرف الدفعة التالية إضافةً إلى المبلغ المقرر صرفة في الدفعة الجديدة، ويكون الرد على الطلب عبر البريد الالكتروني الخاص بك أو من خلال الاستعلام عبر موقع حساب المواطن.

خطوات تقديم طلب اعتراض على الدفعات المالية 

  • في اول الخطوات الخاصة بتقديم طلب الاعتراض قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني المخصص للتسجيل وهو موقع حساب المواطن.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع، ويتم ذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المتاحة داخل الموقع.
  • فور الدخول إلى الموقع سوف تتوفر أمامك مختلف الخيارات، قم بإختيار ايقونة “الدفعات المالية” لتقديم طلب الاعتراض الخاص بك.
  • من المقرر أن تتوافر امامك مختلف الخدمات الأخرى، قم بالنقر على “تقديم طلب اعتراض”.
  • قم بإدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك مثل رقم الهوية الوطنية والاسم ورقم الدفعة التي تريد تقديم طلب الاعتراض عليها، وفور كتابة البيانات المطلوبة من انقر على أيقونة “إستكمال”.
  • سوف تتوفر أمامك مختلف الخيارات الخاصة بتقديم الاعتراض، اختر “دفعة ناقصة او صفر” أم “دفعة لم تتسلم مع تقديم كشف حساب” حسب المشكلة الخاصة بك.
  • بعد الانتهاء انقر على أيقونة “تسجيل”.