مع قرب بداية شهر يونيو..”الموارد البشرية” تُجيب عن سؤال المستفيدين متى يصدر الضمان هذا الشهر

بالتزامن مع نهاية شهر مايو 2023 الجاري وقد بدأ يتسائل الكثير من المواطنين والمستفيدين عن متى يصدر الضمان هذا الشهر، وذلك لإمكانية التعرف على الموعد المحدد لصرف الدفعات المالية المقررة من الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ولذلك فقد تمت الاجابة عن كافة الاسئلة الخاصة بالمستفيدين والإعلان عن الموعد  المحدد لصرف دفعة شهر يونيو 2023 القادم لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.

متى يصدر الضمان هذا الشهر

يعتبر الضمان الاجتماعي ضمن أهم أنواع الدعم التي يتم تقديمها لمختلف الفئات في المملكة العربية السعودية، ويأتي الهدف الاساسي من الدعم هو مساندة الأسر ذات الدخل الضعيف والغير ثابت إضافةً إلى الأعمال الغير ثابتة وغيرهم من الارامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة والايتام، والفئات التي تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم المُعلنة من الموارد البشرية.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن سؤال المستفيدين متى يصدر الضمان هذا الشهر، حيث أن صرف الضمان عادةً يكون في اليوم الأول من الشهر الميلادي بإستثناء إذا وافق هذا اليوم أي اجازة رسمية او يومي الجمعة او السبت، لذلك فإن صرف دفعة شهر يونيو 2023 القادم من المقرر أن تكون في يوم الخميس القادم الموافق يوم 1 من شهر يونيو 2023 والذي يوافق يوم 12 من ذو القعدة 1444 هـ.

الاستعلام عن صرف الضمان الاجتماعي

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المحدث المُعلن من الموارد البشرية للاستعلام عن استحقاق الدعم.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المتاحة لهم في الموقع لإمكانية الدخول.
  • بعد تسجيل الدخول إلى الموقع من المقرر أن تتوافر امامك بعض الخدمات المختلفة، قم باختيار خدمة “استعلام الضمان المطور” ضمن تلك الخدمات.
  • أدخل كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك للاستعلام، وضمن أهم البيانات التي يتم طلبها هي اسم المواطن المستفيد ورقم الهوية الوطنية والدفعة المالية المُراد الاستعلام عنها وغيرهم.
  • تأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها ثم انقر على ايقونة “استعلام”، وسوف تصدر لك كافة التفاصيل التي تخص صرف الدفعة المالية ليونيو 2023 القادم.