كم باقي على حساب المواطن للدفعة رقم 67؟..”الموارد البشرية” تُجيب على سؤال المستفيدين

يعتبر حساب المواطن واحدًا من أنواع الدعم الهامة التي يتم صرفها لكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، ومع قرب نهاية شهر مايو وبداية شهر يونيو 2023 القادم قد زادت التساؤلات من قبل هؤلاء المواطنين عن كم باقي على حساب المواطن لإمكانية صرف الدفعات المالية المخصصة لهم في الشهر القادم، ولذلك فقد تم الاعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن كافة التفاصيل التي تخص صرف الدفعات المالية.

كم باقي على حساب المواطن

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن سؤال المستفيدين وهو كم باقي على حساب المواطن، حيث أنه في كل شهر يكون صرف الدعم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ويتم استثناء هذا اليوم سواء إن بتقديم الموعد او بتأخيره إذا وافق هذا التاريخ مع أي اجازة رسمية للدولة او البنوك او في حالة توافق هذا اليوم مع ايام الجمعة او السبت.

من المقرر أن يكون صرف حساب المواطن لشهر يونيو 2023 القادم في يوم الاحد الموافق يوم 11 من شهر يونيو 2023، ويأتي ذلك بسبب توافق اليوم العاشر من الشهر الميلادي مع يوم السبت، لذلك فإن صرف الدعم رسميًا من المقرر أن يكون يوم الاحد 11 يونيو 2023 والذي يوافق يوم 22 من شهر ذو القعدة 1444 هـ، أي انه متبقي 12 يوم على تاريخ صرف الدعم.

استعلام صرف حساب المواطن

  • في اول الخطوات الخاصة بالاستعلام عن صرف حساب المواطن، قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالاستعلام وهو موقع حساب المواطن.
  • سجل الدخول إلى الموقع عن طريق كتابة اليوزر نيم والباس ورد في الخانات المتاحة لهم.
  • بعد الدخول قم بالنقر على أيقونة “حسابات المستفيدين”.
  • من المقرر أن تتوافر امامك بعض الخيارات الأخرى، قم بالنقر على ايقونة “استعلام حساب المواطن”.
  • قم بكتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك إمكانية الاستعلام عن الدعم، قم بإدخال اسم المواطن ورقم الهوية إضافةً إلى رقم الدفعة التي ترغب في الاستعلام عنها.
  • تأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها ثم انقر على “استعلام” لتصدر لك تفاصيل صرف الدفعة.