“وزارة البيئة والمياة والزراعة” تُجيب عن سؤال المستفيدين متى ينزل دعم ريف؟

يعتبر دعم ريف ضمن أنظمة الدعم الهامة في المملكة العربية السعودية، ويحصل عليها عدد كبير من المواطنين الذي ينطبق عليهم الشروط الخاصة باستحقاق الدعم، ومؤخرًا قد تزايدت التساؤلات من قبل المستفيدين من الدعم وابرزهم متى ينزل دعم ريف لشهر يونيو 2023 القادم، ولذلك فقد تم الاعلان من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة عن كافة التفاصيل التي تخص صرف الدعم خلال الايام القليلة المقبلة.

متى ينزل دعم ريف

حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة بعض الشروط التي يجب أن تكون متوافرة في كافة المواطنين الراغبين في الحصول على الدعم، حيث يُقدم دعم الريف إلى المواطنين العاملين في المهن الزراعية المختلفة، وتقوم حكومة المملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة بتقديم مختلف المساعدات المالية لهم لمساعدتهم على استمرار العمل في المجال الزراعي تزامنًا مع انخفاض عدد العمالة الزراعية والاتجاه إلى الخدمات المختلفة.

موعد نزول دعم ريف

أجابت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن سؤال المستفيدين متى ينزل دعم ريف، حيث قد قالت إن الدعم من المقرر ان ينزل في الحسابات البنكية الخاصة بالمواطنين خلال اليوم الأول وحتى اليوم العاشر من الشهر الميلادي، لتصدر رسائل نصية إلى كافة المواطنين المستحقين للدعم لتخبرهم بنزول المستحقات المالية في الحسابات البنكية الخاصة بهم.

شروط استحقاق دعم الريف

  • يجب أن يزيد سن المواطن الراغب في الحصول على الدعم الريفي عن واحد وعشرون عامًا. 
  • يجب أن يكون المواطن الراغب في الحصول على الدعم سعودي وذو جنسية سعودية.
  • يجب أن لا يكون المواطن الراغب في الحصول على الدعم يحصل على أي مساعدات مالية أخرى من أي جهة داخل المملكة العربية السعودية. 
  • يجب أن يقوم المواطن بتسجيل وثيقة العمل الحر المُستخرجة من بوابة العمل الحر لإمكانية الحصول على الدعم. 
  • يجب أن يكون المواطن ضمن المواطنين العاملين في قطاعات الاسرة المنتجة داخل أراضي المملكة العربية السعودية. 
  • يجب أن يتوافر لدى المواطن حساب بنكي ساري في أي بنك من بنوك المملكة العربية السعودية لإمكانية استلام الدفعات المالية من خلالة. 
  • يجب أن يكون المواطن أحد العاملين في أي من المهن الزراعية، مع إحضار الأوراق والمستندات التي تثبت ذلك.