“المركز الوطني للأرصاد” يصدر إنذارًا بشأن الحالة الجوية في عسير

أصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية إنذار باللون الأصفر بشأن الحالة الجوية في عسير وذلك الانذار شمل أبها والنماص وبلقرن وتنومة، كما أوضح المركز أنه من المتوقع ان تظهر شبورة مائية والذي يصاحبها صعوبة في الرؤية الافقية والتي تتراوح من 3 الى 5 كم، وأكد المركز في إنذاره أن تلك الشبورة تبدأ من التاسعة مساء يوم الأحد حتى الثامنة صباح يوم الاثنين 13 نوفمبر الجاري.

الحالة الجوية في عسير

قام المركز الوطني للأرصاد بإصدار إنذار باللون الأصفر بشأن بشأن الحالة الجوية في عسير وذلك على كل من أبها والنماص وبلقرن وتنومة وقد أوضح أنه سوف تظهر شبورة كثيفة على الأفق في عسير تبدأ من الليلة وتستمر حتى بداية النهار، علاوة على ذلك فمن المتوقع أن تكون الشبورة كثيفة على مدى يصل الى 5 كم على الأفق.

الحالة الجوية في عسير
الحالة الجوية في عسير

الحالة المطرية اليوم

الجدير بالذكر أن المركز الوطني للأرصاد قام في وقت سابق اليوم بإصدار تحذير من استمرار الحالة المطرية، كما قد رفع درجة الانذار الى اللون الأحمر بسبب توقع هطول أمطار غزيرة يصحبها رعد وجريان للسيول حتى مساء يوم الأحد الجاري.

فيما أكد المركز على حسابه الإلكتروني على منصة أكس أن تلك الحالة تسبب انعدام الرؤية على المدى الأفقي علاوة على تساقط البرد مع جريان السيول فضلًا عن ملاحظة ارتفاع واضح للأمواج في المناطق التالية:

  • منطقة تبوك والتي تشمل البدع وحقل وضباء.
  • علاوة على منطقة المدينة المنورة والتي تشكل العلا ووادي الفرع والعهد.
  • فضلا عن المنطقة الشرقية والتي تشمل الجبيل والخُبر والدمام والقطيف علاوة على راس تنورة.
  • منطقة مكة المكرمة وتضم العاصمة المقدسة والعرضيات فضلا عن الكامل والجموم والطائف بجانب أضم وميسان والشعيبة والجموم بحرة وخليص وجدة ورابغ والخرمة والمويع وتربه ورنيه.
  • بجانب منطقة عسير والتي تضم كل من رجال ألمع والعرين وبيشة والمجاردة وبارق تثليث وطريب والنماص وبلقرن وتنومة علاوة على أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة وظهران الجنوب وسراة عبيدة علاوة على الجرحة والربوعة والبراك والفحمة.
  • ومنطقة جازان والتي شملت كل من الحرث والدائر والريث والعارضة وفيفا علاوة على الفطيحة هروب والعيدابي وأبو عريش وفرسان الدرب وبيش وصامطة والطوال وأحد المسارحة.