“عاجل” سكني يُتيح أراضي مجانية للأسر السعودية في عدد من مناطق المملكة

كشف صندوق التنمية العقارية باسم برنامج “سكني ” عن تقديم أراضي مجانية من سكني للأسر بالمملكة العربية السعودية، حيث هذه الأراضي سوف يتم تقديمها للمواطنين والمواطنات المسجلين في البرنامج، وذلك شهر سبتمبر وشهر أكتوبر من العام الحالي، حيث ستكون الأراضي في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، فدعونا نوضح لكم تفاصيل هذه الأراضي وشروط الحصول عليها وكيفية التقديم عليها.. كونوا معنا.

تقديم أراضي مجانية من سكني

أعلن برنامج الدعم السكني عن توفير عدد 3700 أرض سكنية بالمجان للمواطنين والمواطنات المسجلين في البرنامج للأسر السعودية، حيث تم إتاحة الأراضي خلال الشهريين الماضيين سبتمبر وأكتوبر، حيث يتم تقديم هذه الأراضي وأيضًا الوحدات السكنية من خلال تطبيق سكني، حيث ستكون الأراضي في كل أنحاء المملكة العربية السعودية وليس محافظة بعينها.

وقد تم الإعلان عن هذه الأراضي من أجل تمكين المواطن السعودي من الحصول على مسكن دائم مناسب له، حيث تم طرح الأراضي من أجل تحمل تكاليف السكن عن الأسر السعودية، وقد صدر بيان رسمي من البرنامج أن تلك الأراضي مجانية، وتوزعت في كل المناطق في المملكة العربية السعودية، حيث حوالي 2361 قطعة أرض، وذلك في مكة المكرمة والمجمعة والرياض والشرقية والنعيرة وبقيق وعدد كبير من المناطق في المملكة.

شروط استحقاق الأراضي السكنية من سكني

يحق للمواطنين المسجلين في برنامج سكني الحصول على أراضي سكنية أو وحدات سكنية بالمجان، وذلك بعد التقديم عبر منصة سكني وتوافر شروط الاستحقاق بهم، وتأتي الشروط على النحو التالي:

  • السن يجب ألا يقل عن 25 عام.
  • يجب أن يكون المتقدم سعودي ومقيم داخل المملكة بشكل مستمر.
  • عدم الحصول قبل ذلك على الدعم السكني.
  • توافر كل الشروط في المتقدم.
  • ألا يمتلك المتقدم خلال الخمس سنوات الأخيرة وحدات سكنية أو أراضي سكنية باسمه.

طريقة تقديم أراضي مجانية من سكني

يمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على أراضي مجانية للبناء عليها من برنامج سكني وبهم شروط الاستحقاق، التقديم على النحو التالي:

  • يزور المواطن منصة سكني المتاحة للجميع على شبكة الإنترنت.
  • يختار منح الأراضي المجانية، ثم ينقر على “حجز”.
  • يستكمل باقي إجراءات التسجيل وفي حالة الاستحقاق سوف يتم تحديد موعد له وتقديم الأرض له.