بخطوات بسيطة تستطيع الآن تغيير الحساب البنكي في حساب المواطن

بعد تزايد الاستفسارات خلال الفترة الماضية عن كيفية تغيير الحساب البنكي في حساب المواطن. كشف البرنامج من عبر حسابه الرسمى على موقع تويتر عن 5 خطوات بسيطة تمكن المستفيد من تغيير بيانات الحساب المصرفي بما في ذلك رقم الآيبان. وذلك من منطلق حرص خدمة العناية بالعملاء لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة على الإجابة على كافة الاستفسارات الواردة. ومن خلال السطور التالية نوضح لكم كيفية تغير بيانات الحساب بسهولة.

كيفية تغيير الحساب البنكي في حساب المواطن

تعمل وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية على محو كافة العقبات التي قد تعرقل عملية حصول المستفيدين على الدعم الشهرى من برنامج حساب المواطن. حيث يعتبر حساب المواطن ضمن البرامج التكافلية التي تستهدف حماية الأسر من الآثار المباشرة والغير مباشرة المتوقعة من الإصلاحات الاقتصادية.

وحتى ترفع الوزارة من كفاءة الدعم الحكومي المقدم من خلال البرنامج. وفرت الوزارة عدد كبير من الخدمات بشكل رقمي، وذلك لتوفير الوقت والجهد على المستفيدين. ومن ضمن تلك الخدمات، خدمة تغيير الحساب البنكي في حساب المواطن. ويمكن للمستفيد القيام بذلك الآن من خلال الخطوات التالية:

كيفية التسجيل في البرنامج

ويمكن لجميع المواطنين الآن ذوى الدخل المحدود في المملكة العربية السعودية، التوجه للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن والتسجيل للحصول على دعم الشهري. وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لصفحة تسجيل جديد من على الموقع.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • ثم كتابة تاريخ الميلاد وفق التقويم الهجري.
  • وكتابة رقم الجوال، ثم تأكيده في الحقل التالي.
  • وكتابة رمز التحقق الموجود على الشاشة.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • الضغط على تسجيل جديد.

وفي حال واجهتك مشكلة عند التسجيل، يمكن التواصل مع خدمة العناية بالعملاء من خلال خدمة صوتك مسموع. وسيقوم ممثلو خدمة العملاء بحل المشكلة. وفي النهاية، يجب قبل التسجيل التأكد من توفر جميع الشروط اللازمة للحصول على الدعم من حساب المواطن.