ما هي حقيقة تحويل الفصل الدراسي الثاني عن بعد؟ وزارة التعليم تُجيب

انتشرت بعض الشائعات حول تحويل وزارة التعليم السعودي الفصل الدراسي الثاني 1445 عن بعد لجميع الطلاب بكافة المدارس الأهلية الحكومية، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية في معظم أنحاء المملكة وأن الدراسة ستكون إلكترونية من خلال منصة مدرستي، وفيما يلي سنوضح حقيقة هذا الخبر كما سنوضح موعد بداية الفصل الثالث.

تحويل الفصل الدراسي الثاني عن بعد

قامت بعض الجامعات بإلغاء الفصل الدراسي الثالث، والاكتفاء فقط بأول فصلين مما أدى إلى ظهور العديد من الشائعات التي ترددت أنباء عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث بالمدارس وتحويل الدراسة إلى إلكترونية في الفصل الدراسي الثاني عبر منصة مدرستي.

وقد نفت وزارة التعليم هذا الخبر مؤكدة أنه إلى الآن لا يوجد أي احتمال لإلغاء الدراسة الحضورية للفصل الثاني، إلا إذا ازداد الوضع سوءًا بالنسبة للطقس ونجم عنه خطر يلحق بالطلاب ويهدد حياتهم، في هذه الحالة فقط سوف يتم إلغاء الدراسة الحضورية، وسوف يتم الإعلان عن هذا الخبر من خلال المنصات الرسمية.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث؟

قامت وزارة التعليم السعودي بتطبيق نظام الفصل الدراسي الثالث للسنة الثالثة على التوالي، والجدير بالذكر أن هذا الأمر حقق نجاح مبهر ورفع من الكفاءة والخبرة التعليمية للطلاب ولا نية عن تأجيل الفصل الثالث لهذا العالم.

وسوف يبدأ الفصل الثالث لعام 2024 في 22 من شهر شعبان، والثالث من شهر مارس، وسينتهي يوم 4 من شهر ذي الحجة، الموافق 10 من شهر يونيو، ويمكن متابعة مستوى الطلاب عبر المنصات الالكترونية.