رسمياً الاثنين الأهلية والخميس صرف المخصصات المالية وإيقاف معاش الضمان المطور بداية ديسمبر لعدم الالتزام بهذا الإجراء

معاش الضمان هو واحد من برامج الدعم المختلفة التي تقدمها المملكة العربية السعودية، تحت إشراف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويتم تقديم الدعم للفئات الأقل دخل بين المواطنين بهدف تحقيق التوازن المالي والطبقي، ويقدم البرنامج دعم مالي شهري بشكل دوري لكافة المؤهلين، وقد أعلنت الوزارة عن موعد صرف المخصصات المالية للدورة 24، كما بينت أنه سيتم إيقاف معاش الضمان المطور ديسمبر لبعض الفئات التي لم تلتزم بالإجراءات الموضحة عبر فقرات المقال التالي.

معاش الضمان المطور ديسمبر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن يوم الاثنين القادم الموافق 27 نوفمبر هو موعد ظهور نتائج أهلية الدورة 24، كما أضافت أن يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر هو موعد نزول المخصصات المالية لكافة المؤهلين، وجاء ذلك بعد تبكير الصرف لمدة يوم واحد لتوافق الموعد الرسمي مع عطلة الجمعة بالبنوك.

إيقاف معاش الضمان المطور ديسمبر

كما أضافت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن نظام الضمان الاجتماعي يهدف لتمكين الفراد من تحقيق الاستقلال المالي والاستغناء عن الدعم، وبناء عليه يجب على المستفيدين إثبات الجدية في البحث عن عمل، وقبول العروض التوظيفية، بناء عليه فإنه بداية من معاش ديسمبر القادم للفئات التي لم تقبل العروض الوظيفية، وذلك بحد أقصى ثلاث مرات.

إيقاف معاش الضمان

هل زيادة الضمان مستمرة؟

كما أكدت وزارة الموارد البشرية أن الزيادة الملكية المقررة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أكتوبر الماضي، بزيادة الحد الأدنى للمعاشات بقيمة 20% مستمرة إلى أجل غير مسمى، ولا حقيقة لارتباطها بموعد أو تاريخ محدد، كما ذكرت بعض المصادر الرسمية أن تلك الزيادة بديلة عن بدل غلاء المعيشة التي تم وقفها منذ سنوات قليلة.

تحديث البيانات

لا يتم تحديث بيانات الضمان بشكل دوري، ولكن يكون التحديث في حال كان هناك جديد بأحد البيانات المسجلة بالبرنامج، ويمكن تحديث البيانات عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع وزارة الموارد البشرية الإلكتروني.
  • بعد ذلك الضغط على رابط منصة النفاذ الوطني.
  • ثم تسجيل الدخول بالمنصة.
  • أضف البيانات التي ترغب في تحديثها وتأكد من صحتها.
  • اضغط على الموافقة على الشروط الموجودة.
  • الضغط على حفظ الطلب