هل زيادة معاش الضمان مستمرة؟ وكم باقي على صرف الدفعة القادمة من الضمان؟

تقوم الحكومة في المملكة العربية السعودية بتقديم العديد من برامج الدعم المختلفة لعدة فئات من المواطنين بهدف توفير حياة كريمة لهم، وتخفيف الأعباء المادية عن كاهلهم، ومن أهم برامج الدعم هو برنامج الضمان الإجتماعي المطور، ومنذ مدة أقر الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله زيادة قدرها 20% يتم صرفها لمستفيدي الضمان، والآن يتساءل الكثيرون: هل زيادة معاش الضمان مستمرة؟ والإجابة تجدونها في السطور التالية.

هل زيادة معاش الضمان مستمرة ؟

يتساءل الكثير من مستفيدي معاش الضمان الإجتماعي المطور حول مدى استمرارية زيادة معاش الضمان الإجتماعي، وهي سيتم صرفها لهذا الشهر فقط أم ستتصرف على مدار الشهور القادمة؟ وللإجابة على هذا التساؤل يجب الإطلاع على الإقرار الرسمي الصادر من الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، والذي ينص على زيادة الحد الأدني الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي، واستمرار العمل بالدعم الإضافي لمدة ثلاثة أشهر قادمة، والتي تنتهي بصرف دفعة شهر ديسمبر القادم، وبعد انتهاء هذه المدة سوف ينتظر المستفيدون صدور قرار آخر يفيد باستمرار صرف الدعم الإضافي أو إيقافه.

كم تبلغ قيمة الزيادة الجديدة؟

كما يتساءل الكثيرون أيضاً حول معنى زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي، ويقصد به الآتي:

  • زيادة راتب العائل لتصبح 1320 ريال بدلاً من 1100 ريال.
  • زيادة راتب التابع لتصبح 660 بدلاً من 550 ريال.
  • مع العلم أن ذلك يوكن بحد أقصى 5000 ريال للأسرة الواحدة.
  • وحول كيفية الاستفادة من هذه الزيادة، أوضحت الوزارة أنه يتم تطبيقها بشكل تلقائي، ولا تتطلب قيام المستفيد بأي إجراء للحصول عليها.
زيادة الحد الأدنى للضمان الإجتماعي المطور
زيادة الحد الأدنى للضمان الإجتماعي المطور

موعد صرف الضمان الإجتماعي للدفعة القادمة

أما بالنسبة لموعد صرف راتب الضمان الإجتماعي المطور المستحق عن شهر جمادى الأول فسوف يتم صرفه يوم الخميس الموافق 16 جمادى الأول 1445، الموافق لـ 30 من نوفمبر الحالى 2023، مما يعني أنه يتبقى ثمان أيام فقط على موعد الصرف، وخلال هذا اليوم يتوجب على جميع المستفيدين متابعة حساباتهم البنكية للتأكد من نزول الدعم، وفي حالة عدم نزول الراتب حتى إنتهاء اليوم فيجب عليك أن تقوم بتقديم اعتراض لمراجعة حسابك والتحقق من المشكلة.