استظهار نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالمنوفية 2023 برقم الجلوس نتيجة الشهادة الاعدادية عبر البوابة الالكترونية للمحافظة

تشهد محافظة المنوفية في مصر حالة من الترقب والانتظار المشوق بين الطلاب وأولياء الأمور، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الصف الثالث الاعدادي (نتيجة الشهادة الاعدادية) قريبًا. جارٍ العمل حاليًا في عمليات المراجعة وتجميع ورصد الدرجات بعد الانتهاء من تصحيح جميع مواد الاختبارات، حيث أكد الدكتور محمود الفولى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن العاملين في الكنترول يعملون بجهد وتفانٍ لضمان الانتهاء من عمليات المراجعة ورصد الدرجات في أسرع وقت ممكن، وذلك تمهيدًا للإعلان عن النتيجة المنتظرة. من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج في نهاية الأسبوع الحالي، مما يزيد من حماس الطلاب وترقبهم لمعرفة نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس المنوفية.

نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالمنوفية بالاسم فقط

وأعلن الفولي، أنه تم إجراء امتحانات الشهادة الاعدادية في الفترة من 18 وحتى 24 مايو 2023، حيث انطلقت الامتحانات وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية المشددة تجنبًا لإصابة الطلاب بالعدوى، وقد أشارت المصادر التعليمية بالمحافظة إلى أن عدد طلاب الصف الثالث الإعدادي الذين تقدموا لأداء الامتحانات الفصل الدراسي الثاني بلغ حوالي 82 ألف و 512 طالب وطالبة، وقد تابع الفولى يوميًا عمليات المراجعة والرصد من قِبَل اللجنة المشرفة على كنترول الشهادة الاعدادية بمحافظة المنوفية، مؤكدًا على ضرورة التدقيق والدقة في عملية المراجعة ورصد الدرجات، حتى يتأكد من أن كل طالب يحصل على حقه وأن النتيجة تكون عادلة وموثوقة.

نتيجة الشهادة الاعدادية المنوفية برقم الجلوس الترم الثاني

من الجدير بالذكر أن نتيجة الصف الثالث الاعدادي المنوفية ستعلن بواسطة رقم الجلوس والاسم. ومن خلال الدخول إلى بوابة النتائج على موقع وزارة التربية والتعليم، سيتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع على النتيجة الشخصية للطالب. وهذا يسهل على الطلاب الحصول على النتائج بشكل فوري وسريع دون الحاجة إلى الانتظار، لجميع الإدارات التعليمية وهي:

إدارة شبين الكوم
إدارة الباجور
إدارة منوف
إدارة تلا
إدارة بركة السبع
إدارة أشمون
الشهداء
أوائل إدارة السادات
إدارة قويسنا

توزيع الدرجات

مادة اللغة العربية 80 درجة بواقع 40 درجة لكل ترم.

مادة اللغة الإنجليزية 60 درجة.

مادة الدراسات الاجتماعية 40 درجة.

مادة الرياضيات 60 درجة توزيع إلى 30 درجة للجبر و30 درجة للهندسة.

مادة العلوم 40 درجة لكل ترم 20 درجة لتكون درجة النجاح في نهاية العام من 20.

أما بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع فهيا مادة التربية الفنية ومادة الحاسب الآلي والتربية الرياضية والتربية الدينية.

رابط البوابة الالكترونية للمنوفية للحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية

تأتي هذه الخطوة في إطار تطوير التكنولوجيا في مجال التعليم، حيث تسهم الوزارة في توفير طرق أكثر سهولة ويسرًا للوصول إلى نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية 2023 وتوفير وقت وجهد الطلاب وأولياء الأمور، وفي مصر مكس، نتمنى لجميع الطلاب في محافظة المنوفية النجاح والتفوق في نتائجهم، ونأمل أن تكون هذه النتيجة بداية لمستقبل مشرق ومزدهر في مسيرتهم التعليمية والمهنية.