الموارد البشرية تحدد الموعد النهائي لإيداع الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 24

قامت وزارة الموارد البشرية بالكشف عن موعد إيداع الضمان الاجتماعي لهذا الشهر، حيث أنَّ المقرر أن يتم صرف الدعم خلال الأيام المقبلة متضمنًا الزيادة في المعاشات، ولكن سيتم تغيير موعد الاستلام حيث لم يُحدد بعد ولكنه ليس أوّل يوم في الشهر كما هو متعارف عليه.

موعد إيداع الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن إيداع الضمان الاجتماعي بوقتٍ مبكر ويعود السبب في ذلك مصادفة اليوم الأول من هذا الشهر للعطلة أسبوعية بالمملكة العربية السعودية، وقد أوضحت أنَّ نزول الرواتب ضمن الحسابات البنكية سيكون خلال الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 30 نوفمبر 2023 الموافق هجريًا 17 جماد الأول 1445.

زيادة معاشات الضمان الاجتماعي

بالنسبة إلى موضوع زيادة معاشات الضمان الاجتماعي فقد صدر خلال شهر تشرين الأول ” أكتوبر” مرسومًا ملكيًا واضحًا يتضمن زيادة معاشات بنسبة 20 %‎ لجميع أفراد الأسرة المستفيدة من هذا الدعم، ووفقًا لما قامت بإعلانه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فإنَّ الزيادة ستكون مستمرة ولن يتم توقيفها في الأشهر القادمة كما يتم نشر الإشاعات من قبل بعض الأشخاص.

قيمة إيداع الضمان الاجتماعي بعد الزيادة الجديدة

بلغت قيمة معاش الإيداع للضمان الاجتماعي بعد القرار الجديد للزيادة ما يعادل 1320 ريالًا سعوديًا للشخص المستفاد، وذلك بعد أن كان 1100 ريالًا سعوديًا، أمّا بالنسبة إلى المعاش التابع للأسرة المستفادة فيمكنها الحصول على راتب شهري قدره 660 ريالًا سعوديًا بدلًا من 550 ريالًا سعوديًا.

الاستعلام عن اعتراض الضمان الاجتماعي

أكدّت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنّها تقوم بدراسة الاعتراضات المُقدّمة لأجل الضمان الاجتماعي وسيستغرق الأمر حوالي 60 يوم لظهور النتيجة ابتداءً من تاريخ تقديم الطلب، ويمكن معرفتها من خلال الاستعلام الالكتروني بعد إتباع الخطوات الآتية:

  • زيارة الموقع الخاص بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • تسجيل الدخول إلى المنصة أو تفعيل حساب.
  • اختيار برنامج “الضمان المطور”.
  • الضغط على زر ” الشكاوي المالية”.
  •  النقر على زر “العين”.
  • ومن بعدها ستظهر نتيجة الشكوى المُقدّمة.