“الموارد البشرية” توضح معنى رسالة غير مؤهل بسبب تجاوز الحد المانع

ضمن المشكلات التي تواجه مستفيدي برنامج حساب المواطن اثناء الصرف والاستعلام عن الدفعات المالية الخاصة بحساب المواطن هي رسالة غير مؤهل بسبب تجاوز الحد المانع، ولذلك فقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض التفاصيل التي تخص تلك الرسالة التي تظهر للمستفيدين.

غير مؤهل بسبب تجاوز الحد المانع

ضمن شروط استحقاق حساب المواطن هي أن يكون الدخل الشهري الخاص بكل مواطن متوافق مع الحد المانع المُعلن من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لإمكانية استحقاق الدعم، حيث ان المقصود بالحد المانع هو قيمة الحياة الفردية بناءًا على عدد أفراد الأسرة وبعض المؤثرات الأخرى.

يعتبر برنامج حساب المواطن واحدًا ضمن أنواع الدعم المالية التي يتم صرفها لأعداد كبيرة من المواطنين في المملكة العربية السعودية، ويكون ذلك بناءًا على مختلف الشروط التي يجب أن تكون متوافرة في كل مواطن للحصول على الدعم، ومن ابرز الاسباب التي يتم صرف الدعم لها هو الحالة الاقتصادية الغير مستقرة في الوقت الحالي.

معنى غير مؤهل بسبب تعدي حد الصرف

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن معنى رسالة غير مؤهل بسبب تجاوز الحد المانع، حيث قد قالت إن تلك الرسالة تصدر للمستفيد في حالة تجاوز الراتب الشهري الخاص به الحد المانع المُعلن من الموارد البشرية، حيث يتم تحديد الحد المناع بناءًا على عدد أفراد الأسرة والوظيفة الخاصة بـ رب الاسرة.

خطوات الاستعلام عن صرف حساب المواطن

  • قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني المخصص للاستعلام وهو موقع حساب المواطن.
  • سيطلب منك الموقع تسجيل الدخول، قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المتاحة لهم في الموقع.
  • بعد الدخول سوف تتوفر أمامك مختلف الخدمات، اختر “حسابات المستفيدين”.
  • ضمن المتاح أمامك قم باختيار خدمة “استعلام حساب المواطن”.
  • سيطلب منك الموقع إدخال مختلف البيانات الشخصية لإمكانية الاستعلام، وضمن أبرز البيانات المطلوبة هي اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية والوظيفة ورقم الدفعة المراد الاستعلام عنها وغيره من البيانات الأخرى التي يتم طلبها للاستعلام.
  • بعد إتمام كتابة كافة البيانات المطلوبة منك اضغط على “استعلام”، لتصدر لك كافة التفاصيل الخاصة بالاستعلام.