متى يمكن تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي في حساب المواطن؟ 4 حالات يوضحها الحساب

يحرص حساب المواطن متمثلاً في حساب “خدمة المستفيدين” على منصة التواصل الإجتماعي إكس “تويتر سابقاً” على توضيح كافة المعلومات وتقديم العديد من النصائح للراغبين في التسجيل في البرنامج للحصول على الدعم، وكذلك للمشتركين فعلياً ولكن تواجههم بعض المشكلات أو تطرأ بعض التغيرات التي تؤثر على أهليتهم واستحقاقهم للدعم، وفي إطار ذلك وضح الحساب الحالات التي يمكن فيها تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي في حساب المواطن، وهي أربع حالات نوضحها لكم بالتفصيل.

تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي في حساب المواطن

وضح برنامج حساب المواطن على منصة إكس “تويتر سابقاً” أنه يمكن تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي من الدعم في حال كون الزوج أو عائل الأسرة مسجوناً، وفي هذه الحالة تقوم الزوجة الراغبة في الحصول على الدعم بالتسجيل كمستفيد رئيسي ثم تقوم بإختيار عائل الأسرة “مسجون” وفي هذه الحالة لا يتم إضافة الزوج، وفي حالة وجود أبناء فيتوجب حينها إرفاق شهادات الميلاد أو بطاقة العائلة.

حالات أخرى يمكن للزوجة أن تسجل فيها كمستفيد رئيسي

وبالإضافة إلى حالة كون الزوج مسجوناً، وضح الحساب أن هناك حالات أخرى يمكن فيها للمرأة المتزوجة أن تحصل على دعم حساب المواطن كمستفيد رئيسي، وهي كالآتي:

حالات تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي في حساب المواطن
حالات تسجيل السيدة المتزوجة كمستفيد رئيسي

ما المقصود بأسرة فاقد الأهلية؟

إذا كان الزوج فاقداً للأهلية فيمكن لزوجته أن تسجل في حساب المواطن للحصول على الدعم كمستفيد رئيسي، ولكن ماذا يعني “فاقد الأهلية”؟ وهو تساؤل طرحه أحد المواطنين على حساب “خدمة المستفيدين على تويتر، وكانت الإجابة كالآتي: “حياك الله، المقصود بعائلة فاقد الأهلية، هم أسرة من به جنون أو قصور عقلي، نسعد بخدمتك”.

ماذا إذا كان المستفيد الرئيسي “غير مؤهل”؟

يواجه البعض مشكلة كون المستفيد الرئيسي “غير مؤهل” وبالتالي فإنه يلغي إستحقاق التابعين له، وفي هذه الحالة على المستفيد الرئيسي القيام بمراجعة حسابه في البوابة الإلكترونية، وتعديل البيانات وتحديثها طبقاً لأسباب عدم الأهلية ثم القيام بتقديم اعتراض في مدة أقصاها 90 يوم من تاريخ صدور نتائج الأهلية، وانتظار نتيجة الاعتراض.