اصابة البليهي مفاجأة صادمة لجمهور الهلال وما هو موقفه من مباراة النصر؟

اصابة البليهي نتجت عن مشاركة اللاعب مع الفريق الأول لنادي الهلال لكرة القدم، وذلك في إطار مباريات دوري روشن في مباراة قوية مع منافسه الحزم، وذلك من خلال الدخول في كرة بشكل خاطىء، وسوف نتعرف على طبيعة الإصابة وخطورتها وهل يمكنه المشاركة في مبارة النصر أم لا.

هل اصابة البليهي خطيرة؟ 

نجح فريق الهلال السعودي في تحقيق فوز كبير على نادي الحزم بعدد أهداف ٩ مقابل لا شيء لفريق الحزم وذلك في إطار منافسات دور ال ١٤، ولكن لم تستمر فرحة جمهور الهلال طويلاً، بعد إصابة مدافع الفريق على البليهي.

حيث تعرض البليهي للإصابة في الدقيقة ٦٩ من المباراة نتيجة تمرير الكرة بطريقة خطأ، مما أدى لإضطرار مدربه جورجي جيسوس لاستبداله باللاعب حسان تمبكتي المدافع البديل له، ليلعب بجانب كاليدو كوليبالي بدلاً من البليهي.

الكشف عن طبيعة الإصابة

صرح ثامر الشهواني متخصص العلاج الطبيعي في الفريق بطبيعة إصابة البليهي على الحساب الرسمي له بموقع (X) حيث قال “تعرض لإصابة في عضلة الفخذ الخلفية بعد استطالة في العضلة وقت تمرير الكرة”.

كما قال الشهواني: “من الوضعيات التي من الممكن أن تسبب إصابة عضلية في الفخذ ولكن لابد وأن يخضع لفحوصات طبية فورية”، واستكمل تصريحاته عن الإصابة قائلاً: “إذا كان شد يستطيع المشاركة في الديربي أمام النصر، وإذا كان تمزق بأي درجة من الدرجات حتى لو خفيفة لن يستطيع المشاركة أمام النصر”.

فوز الهلال على الحزم

استطاع نادي الهلال خطف ٩ أهداف نظيفة على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، حيث افتتح اللاعب ميتروفيتش التسجيل في شباك الحزم، وذلك في الدقيقة ١٤ من بداية الشوط الأول، ثم تبعه محمد كينو بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة ٣٢، ولحقه محمد القحطاني بتسجيل هدفه قبل نهاية الشوط الأول، تحديدًا في الدقيقة ٤٣.

وفي الشوط الثاني تم تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة ٥٢ بواسطة مالكوم، الذي سجل الهدف الخامس أيضًا في الدقيقة ٥٥، وفي الدقيقة ٧٩ قام صالح الشهري بتسجيل الهدف السادس، بعدها بدقيقتين فقط أحرز محمد البريك الهدف الأول له والسابع لفريق الهلال.

لم يكتفي الهلال ب٧ أهداف فقط، حيث قام مالكوم في الدقيقة ٨٥ من عمر المباراة بتسجيل هدفه الثالث والثامن للهلال، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع استطاع سافيتش خطف الهدف التاسع ليحقق الهلال فوز كبير على الحزم.