هل يمكن تسجيل أسرة السجين في حساب المواطن؟ وما هي الخطوات؟

قامت حكومة المملكة العربية السعودية برعاية قادتها حفظهم الله بإنشاء برنامج دعم حساب المواطن، وذلك لتقديم الدعم للفئات الأكثر إحتياجاً بما يضمن لهم حياة كريمة، ومعاونتهم على تكبد أعباء المعيشة والارتفاع العالمي لأسعار كافة السلع والمواد الغذائية، وفي هذه الإطار تعتبر أسرة السجين ضمن الفئات الأكثر إحتياجاً، لذلك نقدم لكم في السطور التالية كافة التفاصيل حول تسجيل أسرة السجين في حساب المواطن، مع شرح الخطوات بالتفصيل.

تسجيل أسرة السجين في حساب المواطن

طبقاً لما أعلن عنه الحساب الرسمي لحساب المواطن على منصة التواصل الإجتماعي إكس “تويتر سابقاً”، فإنه يمكن لأسرة السجين التسجيل في حساب المواطن للاستفادة من الدعم، حيث قامت أحد المواطنات بالتساؤل: زوجي مستفيد من حساب المواطن ثم سجن، هل نستفيد بشكل تلقائي أم يجب التسجيل؟ وكان الرد كالآتي: يجب التسجيل كعائلة سجين وإضافة رقم الآيبان الخاص بك ليتم تحويل المبلغ لك، وذلك بعد دراسة أهليتك وإستحقاقك.

طريقة تسجيل أسرة السجين في حساب المواطن

يمكن لأسرة السجين التسجيل في برنامج الدعم والحصول على الراتب من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.
  • إنشاء حساب جديد، وسوف يتطلب ذلك إدخال بعض البيانات الهامة مثل: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال وكلمة المرور.
  • بعد إتمام عملية إنشاء حساب جديد، سوف يتعين عليك البدء في إدخال بعض البيانات لإستكمال طلب التسجيل مثل: بيانات خاصة بالعائلة والتابعين، العنوان، الإفصاح عن الدخل، بيانات العقار، بيانات الحساب البنكي للمتقدم الرئيسي، المرفقات.
  • قم بالتأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها، ثم قم بالموافقة على الإقرار، وأخيراً قم بإرسال الطلب، وسوف يتم الرد عليك بعد مراجعة طلبك.

متى يمكن للمتزوجة التسجيل كمستفيد رئيسي؟

وفي الإطار ذاته وضح الحساب أنه في 4 حالات فقط يمكن للسيدة المتزوجة التسجيل في حساب المواطن للحصول على الدعم، وهذه الحالات كالآتي:

  • زوجة السجين.
  • غياب الزوج.
  • إذا كان الزوج فاقداً للأهلية
  • المرأة المتزوجة من رجل غير سعودي.
حالات تسجيل المتزوجة كمستفيد رئيسي
حالات تسجيل المتزوجة كمستفيد رئيسي

موعد صرف راتب حساب المواطن

أما بالنسبة لراتب حساب المواطن المستحق عن شهر جمادى الأول 1445، شهر ديسمبر 2023، فسوف يتم صرفه يوم الأحد 26 جمادى الأول، الموافق لـ 10 ديسمبر 2023، وبذلك فإنه لم يتبقى سوى 13 يوم فقط على صرف الدعم، وتجدر الإشارة أن موعد الصرف لهذا الشهر هو هو الموعد الرسمي دون تقديم أو تأخير.