“ظهرت رسميًا” إعلان نتائج السادس الابتدائي 2023 العراق الدور التمهيدي بجميع المحافظات

بعد انتظار طويل من جانب الطلبة والطالبات بمراحل التمهيدي، تم إعلان نتائج السادس الابتدائي 2023 العراق عبر المواقع الرسمية المُعتمدة من وزارة التربية والتعليم، والتي أوضحت أن بواسطة الرقم الامتحاني للطالب أو رقم الجلوس فقط والاتصال بشبكة الإنترنت، يُمكن الحصول على الفور على النتيجة، وذلك دون الحاجه للذهاب إلى المدرسة التابع لها الطالب.

نتائج السادس الابتدائي 2023 العراق

بعد أن تم الكشف عن النتائج بشكل رسمي في عدد كبير من المحافظات العراقية، يُمكن للطلبة والطالبات الحصول على نتائج السادس الابتدائي 2023 العراق، والخاصة باختبارات الدور التمهيدي التي انتهى الطُلاب من أدائها الفترة الماضية، من خلال تطبيق عدد من الخطوات التي أشارت إليها الوزارة في وقت سابق، فقد أكدت أن النتائج فقط ستكون مُتاحة من خلال موقعها وموقع نتائجنا التابع لها بشكل رسمي.

خطوات الاستعلام عن نتائج الصف السادس التمهيدي

يُمكن الآن لكافة الطلاب والطالبات بالعراق وأولياء الأمور، الاستعلام عن النتائج الخاصة بذويهم من خلال الاستعانة بـأحد الروابط الرسمية المُعتمدة من الوزارة للحصول على النتائج فور ظهورها في كل محافظة، ومن بين تلك الروابط الهامة رابط موقع نتائجنا، وفيما يلي الخطوات الواجب تطبيقها لاستخراج النتائج بشكل سريع وسهل عبر الاتصال بشبكة الإنترنت.

  1. في البداية يجب الانتقال إلى رابط موقع نتائجنا.
  2. تسجيل الدخول بشكل صحيح من خلال إدخال البيانات المطلوبة داخل الأماكن المُخصصة لها.
  3. تحديد المحافظة التابع لها الطالب.
  4. إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب المُستعلم عن نتيجته.
  5. عقب الانتهاء من إدخال البيانات اللازمة لاستخراج النتيجة يتم النقر على طباعة النتيجة PDF.
  6. الآن بين يديك النتيجة شاملة كافة التفاصيل.

نتائج الدور الأول التمهيدي بالعراق

بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بالعراق بالإشراف الكامل على اختبارات الطلاب خلال الفترة الماضية، قام بالكشف عن نتائج الدور الأول التمهيدي في العديد من محافظات العراق عبر موقعها الرسمي، وذلك في محافظات مثل الرصافة1 والرصافة 3 والكرخ 1، والكرخ 3، إلى جانب محافظات النجف وصلاح الدين واربيل، والقادسية والسليمانية والبصرة ومحافظة ودهوك.

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة نوهت بأن نتائج المحافظات الأخرى التي لم يتم إعلانها حتى الآن، لم يتبقى سوى ساعات قليلة جدًا وسوف يتم رفعها على موقع الوزارة وموقع نتائجنا، بمجرد الانتهاء من المراحل النهائية في التصحيح.