“وزارة البيئة والمياة والزراعة” توضح خطوات استعلام عن دعم ريف عن طريق النفاذ الوطني 1444 هـ

بالتزامن مع بداية شهر يونيو 2023 الجاري وقد تم الإعلان عن كافة التفاصيل التي تخص الاستعلام عن دعم ريف عن طريق النفاذ الوطني، حيث قد طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية كافة التفاصيل بشأن الاستعلام عن الدعم، ليبدأ كافة المواطنين المستحقين للدعم بالتعرف على المواعيد الخاصة بصرف الدفعات الخاصة بهم، والتعرف على احقية الحصول على الدعم وغيرها من التفاصيل التي يمكن للمستفيد التعرف عليها من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة البيئة والمياه والزراعة.

استعلام عن دعم ريف عن طريق النفاذ الوطني

يعتبر دعم ريف واحدًا من أهم أنواع الدعم التي يحصل عليها عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، ويأتي الهدف الاساسي من الدعم هو تشجيع العمل بحرفة الزراعة، خاصةً بعد أن اتجه غالبية المواطنين إلى العمل بالخدمات وترك الزراعة، لذلك فإن وزارة البيئة والمياه والزراعة تشجع المواطنين على إكمال العمل بالزراعة وتقديم مختلف الخدمات الاساسية لهم لتشجيعهم.

بعد الاعلان عن توافر خدمة استعلام عن دعم ريف عن طريق النفاذ الوطني، قد تم الاعلان ان صرف الدعم يكون في اول عشرة ايام من كل شهر ميلادي، ويكون ذلك لكافة المواطنين والمستفيدين من الدعم بعد توافر الشروط بهم والتأكد من التقديم والحصول على الدعم.

خطوات الاستعلام عن الدعم الريفي عبر نفاذ

  • في اول الخطوات الخاصة بالاستعلام عن دعم ريف، قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ نفاذ الوطني.
  • قم بتسجيل الدخول إلى المنصة، ويكون ذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المتاحة لهم داخل الموقع الالكتروني.
  • بعد إتمام عملية التسجيل وإتمام الدخول إلى الموقع، من المقرر أن تتوافر بعض الخيارات، ابحث عن خيار “دعم ريف”.
  • من المقرر أن تتوافر امامك بعض الخيارات الخاصة بدعم ريف، ضمن تلك الخيارات اختر “الاستعلام عن صرف دعم ريف”.
  • سوف يطلب منك الموقع إدخال العديد من البيانات الشخصية الخاصة بك، أدخل رقم الهوية الوطنية والاسم ومختلف البيانات المطلوبة منك في الخانات المتاحة لها في الموقع.
  • بعد إتمام كتابة البيانات اضغط على “استعلام”، تتوفر أمامك كافة التفاصيل الخاصة بالدعم.