أهم 5 أدوات في صناعة المحتوى لتصبح Content Creator محترف

أهم 5 أدوات في صناعة المحتوي لتصبح content creator محترف علي رأسهم جوجل تريند،إن الهدف من صناعة المحتوى هو إنشاء محتوى مفيد ومناسب للجمهور المستهدف و أن يقوم بتقديم و إضافة قيمة للمتلقي حيث أن المتلقي يقوم بطرح الكثير من التساؤلات وينتظر من صانع المحتوى  الإجابة على تساؤلاته، اليوم يجب أن يجمع كاتب المحتوي بين الإبداع والعلوم الحديثة ومعرفة تحسين محركات البحث وما الي ذلك حتي ينجح في عمله. ولكي ينتج محتوى عالي الجودة عبر الإنترنت ليكون مطلوبا من قبل مختلف أصحاب العمل.

أهم 5 أدوات في صناعة المحتوي لتصبح content creator محترف

 أولا: للحصول علي الكلمات الدلالية Google trendجوجل تريند أو مؤشرات جوجل: هي أداة احترافية للبحث عن الكلمات الدلالية الشائعة و الرائجة التي يستخدمها المسوقين و أصحاب المدونات يساعد على ابقائك على اطلاع دائم على العبارات التي تتصدر معدلات البحث في مختلف محركات البحث كما يخبرك  بالكلمات والعبارات البحثية التي تصدرت النتائج، للحصول على معلومات دقيقة على اتجاهات جوجل يمكنك إدخال عبارة معينة وضبط كافة خيارات جوجل تريند لكي تصبح النتائج بصورة خاصة بمنطقتك أو بلدك أو عامة تشمل كل أنحاء العالم. 

أهم 5 أدوات في صناعة المحتوي لتصبح content creator محترف
أهم 5 أدوات في صناعة المحتوي لتصبح content creator محترف
  • Ahrefs: واحدة من أهم أدوات الصناعة المختصة في تسويق المحتوى. وهي أداة لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية والسوق. تسهل Ahrefs العثور على الكلمات الرئيسية ذات الأداء الجيد في صناعتك ومراقبة مدى جودة أداء المحتوى في مجال تخصصك، يمكنك بسهولة تحديد المنافسين وإنشاء محتوي لمساعدة موقعك على ترتيب أفضل لبعض الكلمات الرئيسية.

أدوات لإنشاء المحتوي المرئي

  • Giphy: هي أداة مجانية لإنشاء المحتوى المرئي يمكن البحث حسب السياق عن صور GIF أو يمكنك انشاء صورك الخاصة.
  • Canva كانفا : واحدة من أهم أدوات تصميم رسوم الجرافيك المجانية عبر الانترنت ويمكنك استخدامها لإنشاء منشورات السوشيال ميديا والعروض التقديمية والملصقات والفيديوهات والشعارات.

ثالثا: أدوات هامة للأستطلاعات

  • Servey monkey : من أدوات صناعة المحتوى التي يمكن من خلالها إنشاء وعمل اختبارات واستطلاعات. تتيح لك المنصة تخصيص الاستطلاعات باستخدام شعارك وعلامتك التجارية وتقدم تحليلات حتى تتمكن من تتبع كيفية اداء المحتوى. تعد الاستطلاعات طريقة رائعة لقياس ما يهتم به عملائك وفهم كيفية تفاعلهم مع منتجاتك و محتواك.