“رسمياً”رابط وشرح طريقة إستخراج نتائج السادس الابتدائي 2023 محافظات العراق

إن إستخراج نتائج السادس الابتدائي بالعراق أصبح هو الموضوع الأهم خلال الساعات الأخيرة، وذلك لأن اعلان النتائج حدث بشكل تدريجي، حيث أعلنت مجموعة من المحافظات عن إتمام عملية تصحيح الأوراق ورصد النتائج ورفعها على الموقع، بينما لا تزال مجموعة من المحافظات الأخرى لم تصدر فيها النتائج حتى الآن ،وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة القلق والتوتر عند الطلاب وأولياء أمورهم، وفي السطور التالية نقدم لكم شرح طريقة إستخراج نتائج السادس الابتدائي 2023 لجميع المحافظات العراقية.

نتائج السادس الابتدائي 2023

تعتبر مرحلة السادس الابتدائي بالعراق أحد المراحل الهامة جدا في مسيرة الطلاب التعليمية، وذلك لأنها تعتبر مرحلة إنتقالية أو “شهادة نقل” كما يسميها البعض،وعلى الرغم من إعلان معظم المحافظات عن صدور النتائج مثل الموصل والأنبار والنجف وبغداد وغيرها، لا تزال هناك بعض المحافظات في مرحلة تصحيح الأوراق ورصد درجات الطلاب والطالبات، وعلى سبيل المثال قامت الإدارة التعليمية الخاصة بمحافظة ديالي بكتابة تنويه على الموقع الخاص بالنتائج كالآتي: “أوضحت مديرية تربية ديالى ان النتائج في آخر مراحل التصحيح وسوف تعلن بشكل رسمي بداية الأسبوع المقبل”.

طريقة إستخراج النتيجة

أما بالنسبة لجميع المحافظات التي تم الإعلان فيها عن صدور النتائج فبإمكانك إستخراج نتيجة السادس الابتدائي من خلال اتباع الطريقة التالية، حيث تعتبر أنها الطريقة الأسهل والأسرع:

  • سوف يتوجب عليك أولاً زيارة موقع النتائج التابع لوزارة التربية العراقية “نتائجنا”.
  • بمجرد فتح الصفحة سوف تظهر لك قائمة تحتوي على جميع المحافظات العراقية.
  • المحافظات التي تم الإعلان عن صدور النتائج فيها سوف تجد أمامها كلمة “تنزيل”.
  • أختر المحافظة التي تتبع لها، ثم قم بالضغط على كلمة “تنزيل” التي أمامها.
  • بالضغط على كلمة تنزيل، سوف يتم تحويلك تلقائيا الى صفحة تحتوي على ملف “جوجل درايف” سوف تجد أمامها عبارة “تنزيل النتائج”، قم بالضغط عليها.
  • بعد الضغط على تنزيل سوف يتم فتح ملف “جوجل درايف” وسوف تجد أنه يتضمن عدة ملفات بصيغة pdf، وكل ملف يحمل إسم الإدارة التعليمية التابع لها.
  • قم بإختيار ملف الإدارة التعليمية التي تتبع لها، وسوف تجد كشف يحتوى على قائمة طويلة من أسماء الطلاب، قم بالبحث عن أسم الطالب ورقم جلوسه وسوف تجد النتيجة.