عاجل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تُعلن موعد الاختبارات النهائيه في الامارات للعام الدراسي 2023/2022 في كافة المدارس بالدولة

كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم عن موعد الاختبارات النهائيه في الامارات للعام الدراسي الحالي، والتي ستبدأ من 7 يونيو إلى 16 يونيو 2023، وآخر يوم دوام هو 14 يوليو، كما أعلنت عن الجدول الزمني للفصول الثلاثة خلال العام الدراسي 2022/2023، والمعايير المتبعة في تقويم أداء الطلاب، بالإضافة إلى تحديد موعد بدء امتحانات الفصل الثالث والأخير النهائي لطلبة صفوف 3-12.

موعد الاختبارات النهائيه في الامارات

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم موعد الامتحانات النهائية في دولة الإمارات على النحو التالي:

  • ستقام امتحانات المجموعة “B” في الفترة ما بين 22 و 26 مايو.
  • من 7 إلى 16 يونيو، امتحانات نهاية العام للصفوف 3-12.
  • ستقام الامتحانات التعويضية في الفترة ما بين 19-23 يونيو.
  • سيتم الإعلان الرسمي عن النتائج في الفترة من 22 إلى 26 يوليو.
  • إعادة الامتحانات ما بين 6-12 يوليو.
  • اعلان نتائج الامتحان يوم 13 يوليو.
  • آخر يوم دراسي لجميع المؤسسات هو 14 يوليو.

موعد الاختبارات النهائيه في الامارات

مؤسسة الإمارات للتعليم تعلن امتحانات نهاية العام

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم عن انعقاد الاختبار التكويني الأول خلال الفترة من 10 إلى 25 مايو الماضي، وذلك لطلاب الصف الخامس حتى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم، ذلك في مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية ومادة الرياضيات والعلوم والكيمياء واللغة الإنجليزية والفيزياء.

وأكدت المؤسسة في بيانها، أنها تابعت كيفية تطبيق هذه الاختبارات، وأنه هناك امتحانات التعويضية ستجرى للطلاب الذين تعرضوا لأي أعطال فنية قبل إجراء الامتحان.

وجاء في البيان أن أسئلة الامتحان لهذه الصفوف هي مقررات الفصل الثالث ولا يوجد امتحان نهاية العام من الصف الأول إلى الثالث، ويتم التقييم من قبل المعلمين بحسب أداء الطلاب طوال العام الدراسي.

مواصفات الاختبار الختامي للغة الانجليزية

اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي التابعة لوزارة التربية والتعليم بالإمارات جميع مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية النهائي للفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 2022/2023، حيث من المقرر أن يتم إجراء الاختبار بالشكل الورقي والإلكتروني، وبه نحو 5 قطع.

الجزء الأول يركز على الكتابة ويحتوي على بعض الأسئلة، ويتضمن سؤالين تحفيزيين، والجزء الثاني يحتوي على 20 سؤال يجب على الطالب الإجابة عنها، والأجزاء الثلاثة المتبقية ستكون لأغراض القراءة والأسئلة على شكل صور الاختيار من متعدد.