بدأ العد التنازلي للأحتفال .. كم باقى على عيد الاضحى بالمملكة العربية السعودية؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن كم باقي على عيد الاضحى وذلك للإستعداد لإستقبال هذه المناسبة المميزة، ولترتيب أمورهم قبل العيد، وسوف نعرض من خلال المقال التالي المدة المتبقية على العيد، كما سنقوم بعرض مواعيد الاجازات في العيد في المملكة العربية السعودية.

كم باقي على عيد الاضحى

سنقوم بعرض كم باقي على عيد الاضحي المبارك وذلك خلال النقاط التالية:

  •     إن عيد الأضحى تبعًا للتقويم يصادف تاريخ 28/6/2023 وذلك حسب التقويم الميلادي، ويصادف 10 ذي الحجة 1444 هجري.
  •     والجدير بالذكر أن عيد الأضحى المبارك يأتي بعد مرور شهرين و10 أيام من عيد الفطر المبارك، وبذلك فمن الممكن أن يصادف عيد الأضحى 28 أو 29 من شهر يونيو 2023.

متى أول أيام عيد الاضحى المبارك

  • أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2023 يحل في يوم الأربعاء، وذلك في العاشر من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري، وفي 28 يونيو في التقويم الميلادي.
  • ثاني أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2023 يأتي في اليوم التالي، وهو الخميس، يصادف اليوم الحادي عشر من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري، وفي 29 يونيو في التقويم الميلادي.
  • وفي اليوم الثالث من عيد الأضحى المبارك لعام 2023، يحل يوم الجمعة، وهو اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري، وفي 30 يونيو في التقويم الميلادي. 
  • وأخيرًا، في اليوم الرابع من عيد الأضحى المبارك لعام 2023، يحل يوم السبت، وهو اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري، وفي 1 يوليو في التقويم الميلادي. 

إجازة عيد الأضحى بالسعودية

  • تحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاعين الخاص و العام.
  • بينما  تبدأ إجازة عيد الأضحى لعام 2023 في يوم 28 يونيو 2023 وتستمر حتى يوم 1 يوليو 2023 خلال هذه الفترة، يتم منح العاملين في القطاعين المشار إليهما فرصة للاستمتاع بالعيد والاحتفال بالمناسبة الدينية المهمة.

إجازة المدارس في عيد الأضحى

وفقًا لتقويم العام الدراسي، من المتوقع أن تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي في المملكة العربية السعودية في 4 ديسمبر 1444 هجريًا،  بينما بالميلادي فهي في الموافق 22 يونيو 2023 ميلاديًا، وبالتالي سيوافق عيد الاضحى حصولهم على الإجازة بالفعل.