الموارد البشرية توضح المقصود بالدفعة المرفوضة لمستفيدي الضمان المطور وكيفية حلها

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،  عن معنى المقصود بالدفعة المرفوضة والتي تظهر لبعض المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى وجود مشكلة أو خطأ في الحساب البنكي للمستفيد، ولهذا يجب عليه القيام بمراجعة البنك من أجل حل تلك المشكلة.

الموارد البشرية تجيب على استفسارات مستفيدي الضمان المطور:-

أضافت وزارة الموارد البشرية عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، بأن المستفيد من الضمان الاجتماعي المطور يتم تعويضه عن كامل الدفعات المستحقة له، وذلك في حالة ظهور نتيجة الأهلية “مقبول نهائي” وذلك بعد دراسة الاعتراض الذي تقدم به المستفيد في حالة ظهور نتيجة الأهلية بالغير مؤهل.

وأوضحت بأن التابع يتم إضافته للمستفيد الرئيسي بعد قبول الطلب بشكل نهائي من خلال موظف القائمة المستثناة. ولفتت بأن البيانات الخاصة بالعلاقة بين التابع والعائل، تتحدد وفقاً للبيانات الواردة من قبل الجهات الحكومية ذات الصلة، ولهذا فإنه يجب على المستفيد القيام بالتحقق من رابط العلاقة مع التابع له، وفي حالة عدم وجود تلك العلاقة أو إذا كانت غير ظاهرة، فإنه يمكن للمستفيد تسجيل التابع وفقاً لحيثية شريك سكن.

وشددت الوزارة على أنه يجب على المستفيد القيام إبلاغ الوزارة عند حدوث أية تغييرات في الحالة الاجتماعية خلال 15 يوماً من تاريخ التغيير.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بأن دراسة الأهلية لكل المستفيدين من الضمان المطور تتم شهرياً بداية من اليوم الخامس من كل شهر ميلادي وحتى صدور نتائج الأهلية في السابع والعشرين من ذات الشهر، ويمكن التعرف على حالة الأهلية من خلال الدخول على منصة الدعم والحماية التابع لوزارة الموارد البشرية والمخصصة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، حيث يتم إدخال رقم الهوية ورقم الطلب لمعرفة النتيجة.

ونوهت بأن القبول النهائي للشكوى المالية، يتم من خلال المشرفين في حالة ظهور صحتها ودراستها، وعندئذ يتم دراسة مدى استحقاق المستفيد، بحيث يتم تعويضه عن المبالغ التي لم تصرف له، على أن يتم صرف تلك المبالغ في الدفعة التالية مباشرة، في حالة ما إذا تقرر أحقية المستفيد في الحصول على تعويض.