هل ظهرت نتائج السادس الابتدائي 2023 في جميع المحافظات العراقية؟ وهذا هو رابط معرفة النتيجة

حالة من التوتر والترقب يعيشها الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم ممن ينتسبون لمرحلة الصف السادس الابتدائي بالعراق، وذلك بسبب صدور نتائج نهاية العام الدراسي على مدار الأسبوع الماضي بشكل تدريجي، فكلما انتهت محافظة من عملية تصحيح الأوراق ورصد الدرجات تقوم برفعها على الموقع الرسمي الخاص بالنتائج والتابع لوزارة التربية العراقية، وهو ما أدى إلى ظهور النتائج في بعض المحافظات، وعدم الإعلان عنها حتى الآن في مجموعة أخرى من المحافظات وهو الأمر الذي أثار انفعال وقلق الطلاب، وفي السطور التالية نجيب عن تساؤلكم، ونقدم لكم المحافظات التي أعلنت عن ظهور نتائج السادس الابتدائي 2023 والمحافظات التي لم تظهر فيها النتيجة حتى الآن.

نتائج السادس الابتدائي 2023

يمكن القول أن جميع المحافظات العراقية قد أعلنت عن صدور نتائج السادس الابتدائي 2023، وطبقاُ للموقع الرسمي للنتائج فلم يتبق سوى محافظة ديالى ومحافظة نينوى ومحافظة البصرة، ومن المتوقع أن تظهر جميع النتائج في هذه المحافظات يوم الأحد المقبل، ومن جهة أخرة كانت محافظة الأنبار والموصل والنجف من أوائل المحافظات التي أعلنت عن ظهور النتائج.

بيان محافظة ديالي

ذكرنا أعلاه أن ديالي من المحافظات التي لم يتم صدور النتائج فيها حتى الآن، وقد أصدرت بياناً رسميا خاصاً بها على موقع النتائج كالآتي: ” أعلن الأستاذ خالد الشاهين مدير عام تربية نينوى أن نتائج الامتحانات النهائية للسادس الابتدائي في نينوى تعلن رسميا يوم الأحد الموافق ١١ / ٦ / ٢٠٢٣”.

رابط استخراج نتيجة السادس الابتدائي

إذا كنت ترغب في معرفة النتيجة النهائية لصف سادس إبتدائي فعليك إتباع الخطوات التالية بالترتيب:

  • أولاً سوف يتوجب عليك زيارة موقع “نتائجنا” وهو الموقع الرسمي لإعلان النتائج.
  • الآن اختر المحافظ الخاصة بك من القائمة الطويلة التي تحتوي على أسماء المحافظات العراقية.
  • سوف تجد في الجدول أمام المحافظة كلمة “تنزيل”، قم بالضغط عليها.
  • الآن سوف يتم تحويلك إلى صفحة أخرى تتضمن ملف جوجل درايف، إضغط على عبارة “تنزيل النتائج”.
  • وبذلك سوف يتم فتح ملف جوجل درايف، وسوف تجد أنه يحتوي على ملفات بصيغة الـ pdf، ويحمل كل ملف إسم أحد الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة.
  • قم بإختيار ملف الإدارة التعليمية التي يتبع لها الطالب، قم بفتحه، وسوف تجد كشف طويل بأسماء الطلاب، قم بالبحث عن أسم الطالب ورقم جلوسه وسوف تجد النتيجة.