حساب المواطن يوضح موعد إيداع دعم الدفعة 63 عن شهر فبراير 2023

كشف برنامج حساب المواطن، أن إيداع دعم الدفعة 63 من مخصص فبراير لحسابات المستفيدين الذين اكتملت طالباتهم سيكون يوم الخميس، 9 فبراير 2023، وذلك بدلاً من يوم الجمعة، الموافق 10 فبراير الجاري، ويتميز برنامج حساب المواطن بأنه أحد أهم برامج الدعم الحكومي بالمملكة، ولفت خادم الحرمين الشريفين إلى صرف الزيادة في المعاشات حتى مارس المقبل، الأمر الذي أسعد قلوب المستحقين، لأنهم سيتلقون راتبًا أكبر.

موعد إيداع حساب المواطن لشهر فبراير 2023 الدفعة 63

وقام حساب المواطن بالإجابة على استفسارات مجموعة من المواطنين حول موعد صرف الدفعة التالية، عبر صفحة خدمة المستفيدين بالبرنامج، على موقع الشبكات الاجتماعية المصغر “تويتر”، كاشفًا أنه يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر كل شهر ميلادي، أو اليوم الذي يسبقه أو الذي يليه في حال كان عطلة نهاية الأسبوع، مضيفًا أن موعد صرف الدعم عن الدفعة 63 سيكون يوم الخميس، الموافق 9 فبراير 2023.

حسب المواطن البرنامج لايزال قائماً

وأضاف برنامج حسابات المواطنين، أن البرنامج لا يزال قيد قائمًا،  مع الأخذ في الاعتبار أن هناك مراجعة دورية لدراسة ضوابط الدعم، وسيتم الإعلان عنه في حالة حدوث أي تغيير بعد الانتهاء منها، وذلك ردًا على سؤال أحد المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن البرنامج تعلق بعد شهرين.

الحاسبة التقديرية لرواتب حساب المواطن

  • يجب على المتقدم القيام بتسجيل الدخول إلى بوابة برنامج حساب المواطن الإلكترونية، ثم يقوم بكتابة بيانات الدخول الخاصة به من اسم المستخدم، وكلمة المرور.
  • يجب على المستخدم الضغط على خيار “الحاسبة التقديرية” من خلال الصحفة الرئيسية.
  • يقوم المستخدم بعد ذلك بكتابة جميع البيانات اللازمة نحو: عدد أفراد الأسرة والراتب الشهري وغير ذلك.
  • يجب الضغط فوق خيار “احتساب”، وسيظهر للمستخدم على الفور قيمة الراتب المقدر له صباح الثلاثاء الذي يصادف العاشر من يناير لعام 2023.