رابط نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية 2023 برقم الجلوس

ينتظر عدد كبير من الطلاب في الوقت الحالي، معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بمجرد ظهورها؛ حيث أنها تتحكم في جزء كبير من مستقبل كل طالب، لأن من خلالها يمكن دخول مرحلة الثانوية العامة ثم الكلية، ولهذا يحرص العديد على تحقيق أعلى نجاح، ولذلك يحاول وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، ناصر شعبان، كشف كل المعلومات المتوفرة حتى الآن حول نتيجة الشهادة الإعدادية الدقهلية 2023 ليشعر الجميع بالاطمئنان.

موعد ظهور نتيجة الإعدادية الدقهلية 2023

وبحسب ما أكد وكيل التربية والتعليم بالدقهلية، فإن أعمال التصحيح في الكنترول مازالت مستمرة حتى الآن، ولهذا لن تظهر النتيجة إلا بعد أيام، موضحًا أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الدقهلية سيتم الإعلان عنها بين 5 و7 فبراير الحالي، مطالبًا جميع الطلاب وأولياء الأمور بعد القلق حتى موعد ظهور النتائج.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الدقهلية برقم الجلوس

وبمجرد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بالدقهلية 2023، ستكون متاحة في موقع المحافظة، وكل ما يجب فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع محافظة الدقهلية.
  • الضغط على خانة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية.
  • إدخال رقم الجلوس والتأكد من أنه صحيح.
  • ستظهر النتيجة على الفور، وتحتوي على الدرجات التي حصل عليها الطالب في كل مادة مع المجموع الكلي.
نتيجة الإعدادية

طريقة التخلص من القلق قبل ظهور نتيجة الإعدادية

وبحسب موقع “جامعة كولومبيا البريطانية”، فإن القلق والخوف قبل ظهور نتائج الأمتحانات، أمر طبيعي ويمر العديد من الطلاب به، خاصةً عند التخطيط للحصول على مجموع مرتفع، ولكن القلق لن يكون مفيدًا وقد يؤثر على الحالة الصحية والنفسية، ولهذا يجب الاستفادة من النصائح التالية:

  1. يجب تذكر أن الامتحان انتهى وتم عمل كل المجهود المطلوب خلاله للتمكن من التفوق، والتفكير به في المستقبل لن يؤثر على مستوى النتيجة.
  2. عدم التفكير في الأشياء السلبية التي حدثت خلال الامتحان، خاصةً الأخطاء التي تم الوقوع بها أثناء الإجابة عن الأسئلة.
  3. التحدث عن مشاعر القلق مع الأسرة أو الأصدقاء؛ لأن ذلك يساعد في تحسين المزاج ويقلل من الطاقة السلبية، وفي حالة عدم الرغبة بالتحدث مع أحد، يمكن استبدال ذلك بالكتابة.
  4. ممارسة الأنشطة الرياضية المفضلة، لأن ذلك يقلل من التوتر ويفتح مجالًا للتفكير في أشياء مختلفة خاصة بالمستقبل.
  5. التخطيط للمستقبل في حالة التفوق دراسيًا، مثل وضع خطة حول المرحلة الدراسية المقبلة.
  6. تجنب تناول الأطعمة المليئة بالدهون خلال هذه الفترة؛ لأنها تؤثر على الحالة النفسية وقد تزيد من التوتر.