متى تظهر نتائج السادس الابتدائي في هذه المحافظات؟ وكيفية الحصول على النتيجة؟

يمكن القول أن نتائج السادس الابتدائي قد ظهرت في جميع المحافظات العراقية ولم يتبقى سوى محافظات قليلة لم يتم إعلان النتائج فيها حتى الآن، وذلك بسبب عدم الإنتهاء من عمليات تصحيح أوراق الطلاب، ورصد درجاتهم ورفع النتائج على الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية العراقية، وهو الأمر الذي أثار انفعال وترقب الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، خاصة وأن بعض المحافظات قد أعلنت عن النتيجة منذ بداية الأسبوع الماضي مثل محافظة الموصل والنجف والقادسية والأنبار وغيرها، ويتسائل البعض إلى متى سيتم الإنتظار؟ في السطور التالية نتعرف على المحافظات التي لم يتم إعلان النتائج فيها، والموعد المتوقع لصدورها.

متى تظهر نتائج السادس الابتدائي؟

لا زال هناك بعض المحافظات العراقية التي لم تعلن حتى الآن عن نتائج طلابها من المرحلة السادسة الإبتدائية، مثل محافظة البصرة ونينوى، وبالنسبة لمحافظة نينوى فإن موقع النتائج قد أعلن عن أن نتائج المحافظة سوف تظهر يوم غد الأحد الموافق 11/ يونيو 2023، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة تصحيح الأوراق، وعلى الطلاب من هذه المحافظة الحرص على متابعة الموقع منذ ساعات الصباح الأولى، أما بالنسبة لمحافظة البصرة، فلم يتم عرض أي تفاصيل بخصوص موعد النتيجة، وتم الاكتفاء بعبارة “في الإنتظار”، ومن المتوقع بشكل كبير أن تظهر نتائج البصرة أيضاً يوم غد الأحد.

خطوات استخراج النتيجة

أصبح استخراج النتائج خلال الآونة الأخيرة هو أمر في غاية السهولة، فقديماً كان يجب على الطالب أو ولي أمره زيارة المدرسة أو الإدارة التعليمية التابع لها، ولكن الآن من منزلك تستطيع معرفة النتيجة من خلال خطوات سهلة للغاية وهي كالآتي.

  • الدخول على موقع نتائجنا التابع لوزارة التربية العراقية.
  • من خلال الصفحة التي سوف تظهر قم بالبحث عن إسم محافظتك، ضمن قائمة المحافظات العراقية الموجودة.
  • في حال ظهور النتيجة في المحافظة الخاصة بك سوف تجد أمامها عبارة “تم الرفع” و “تنزيل”، أما إذا لم يتم الرفع فسوف تجد أمامها عبارة “في الإنتظار”، “قريباً”.
  • الآن إضغط على كلمة “تنزيل” وسوف يتم تحويلك إلى صفحة أخرى تتضمن ملف جوجل درايف.
  • بالضغط على هذا الملف وتحميله سوف تجد قائمة من ملفات الـ “بي دي إف”، ويحتوي كل ملف على أسماء طلاب أحد الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة.
  • إبحث الآن عن الإدارة التعليمة التي تتبع لها، وقم بفتح الملف، وسوف تجد قائمة من أسماء طلاب المرحلة السادسة.
  • أبحث عن إسم الطالب وسوف تتعرف على نتيجته.