“رسميًا” منح إجازة لمدة أربعة أيام لجميع المواطنين مدفوعة الأجر وجدول الإجازات الرسمية في المملكة

تقدم المملكة العديد من الإجازات لظروف طارئة أو لأجازات رسمية لمواطنيها ويتم تحديد هذه الإجازة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية وتقرر منح إجازة لمدة أربعة أيام تبدأ من الجمعة وحتى يوم الإثنين وتكون الإجازة مدفوعة الأجر، وهذا ما سنوضحه لكم في الأسطر القادمة كافة التفاصيل المتعلقة بسبب الإجازة.

منح إجازة لمدة أربعة أيام لجميع المواطنين

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جدول الإجازات الرسمية للمدارس والموظفين بالدولة مع بداية العام الجديد تأكيدًا على مواعيد الإجازات الرسمية ومنه تقرر منح إجازة لمدة أربعة أيام تبدأ من الجمعة وحتى يوم الإثنين فهي تعمل دائما على المواطنين وتسعى لتقديم أفضل الخدمات وتوفير سبل الراحة لهم وتحقيق رؤية المملكة 2030 التي يسعى سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليها لبناء دولة متقدمة أسوة بالدول المتطورة والمتقدمة.

منح إجازة لمدة أربعة أيام لجميع المواطنين
منح إجازة لمدة أربعة أيام لجميع المواطنين

الإجازات الرسمية في السعودية 1444 

تعطي المملكة المواطنين بعض الإجازات الرسمية ومنها إجازات يوم التأسيس السعودي ومنها إجازة الأعياد والاحتفالات مثل إجازة عيد الفطر المبارك فها قد بدأنا شهر رجب ويليه شعبان ورمضان الكريم ويتبعه إجازة عيد الفطر المبارك والتي من المقرر أن تبدأ بيوم الجمعة وحتى يوم الإثنين  ٢١-٢٤ أبريل ٢٠٢٣ ويتوافق مع يوم ١-٤ شوال ١٤٤٤ هجرياً وهي إجازة تأخذ مدة أربعة أيام لكل الموظفين في المملكة في كلا القطاعين الخاص والحكومي.

 أقرب الإجازات وفقًا لجدول الإجازات الرسمية بالمملكة

  • تبدأ الإجازات في المملكة في هذه الفترة بإجازة يوم التأسيس السعودي وهو يتوافق مع يومي الأربعاء والخميس الموافق لـ 22 و23 فبراير 2023 أي أنه في الثاني من شهر شعبان 1444 هجرياً، وهي ذكرى لإحياء يوم التأسيس السعودي الخاص بمملكتنا والذي يعود تاريخه إلى العام 1727هـ.
  • الإجازة التالية هي إجازة عيد الفطر المبارك وتبدأ في يوم الجمعة وحتى يوم الاثنين الموافق ٢١-٢٤ أبريل ٢٠٢٣ في ١-٤ شوال ١٤٤٤ هجرياً.
  • الإجازة التالية لعيد الفطر هي إجازة عيد الأضحي المبارك ومن المقرر أن تبدأ في يوم الثلاثاء وتنتهي يوم الجمعة الموافق لـ ٢٧-٣٠ يونيو ٢٠٢٣ أي في يوم ٩-١٢ من ذو الحجة ١٤٤٤ هجرياً، وتستمر الإجازة لمدة عشرة أيام تبدأ بيوم عرفات أعاده الله عليكم بالخير والبركات.