تحديثات غير مفهومة من شركة ميتا فيسبوك ماسنجر وإنستجرام

قبل ثلاث سنوات، فُتحت الفرصة للمستخدمين لربط خدمة المراسلة الفورية فيسبوك ماسنجر بـإنستجرام، مما سمح لهم بتبادل الرسائل عبر كلتا المنصتين. ومع بداية منتصف شهر ديسمبر الحالي، أعلنت شركة ميتا عن تعليق هذه الإمكانية لإجراء الدردشات بين النظامين فيسبوك ماسنجر وإنستجرام، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

فيسبوك ماسنجر وإنستجرام

أعلنت شركة ميتا عن تعليق إمكانية ربط دردشات فيسبوك ماسنجر وإنستجرام بدءًا من منتصف ديسمبر الحالي. قبل ثلاث سنوات، كانت ميتا قد فتحت الفرصة للمستخدمين لربط خدمة المراسلة الفورية، مما سمح لهم بتبادل الرسائل عبر المنصات، وفقًا للمعلومات الصادرة عن قسم الدعم الرسمي، يُعلن أن مُستخدمي إنستجرام لن يتمكنوا من بدء محادثات جديدة أو التواصل مع حسابات فيسبوك. المحادثات الحالية بين مستخدمي الشبكتين ستظل محفوظة وقابلة للمطالعة فقط، من دون إمكانية تبادل رسائل جديدة.

كما سيُحجب عرض حالة النشاط من حسابات إنستجرام على فيسبوك، ولن يُحول أي محادثات مع حسابات فيسبوك إلى البريد الوارد في ماسنجر، يُمكن استئناف المحادثات مع جهات الاتصال في ماسنجر باستخدام حساب فيسبوك بعد تنفيذ التغييرات الجديدة.
أسباب هذه الخطوة الفاصلة بين المستخدمين على فيسبوك وإنستجرام لم تُكشف حتى الآن، إلا أن هناك احتمالية ترتبط بقانون الأسواق الرقمية الذي أقره الاتحاد الأوروبي.

يُعتقد أن هذه التغييرات جزء من استعدادات ميتا للامتثال لتلك التشريعات، القانون يفرض على الشركات الكبرى توفير إمكانية التواصل بين منصات المراسلة المختلفة، تقارير تشير إلى أن ميتا تجري اختبارات لاستقبال رسائل من تطبيقات المراسلة الخارجية في واتساب، هذه الخطوات تأتي في إطار تعديلات أجرتها الشركة مؤخرًا، منها إيقاف دعم رسائل SMS/MMS في أندرويد وإغلاق تطبيق ماسنجر لايت.