بعد ظهورها رسميًا.. رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة والخطوات

أعلنت محافظة القاهرة، في بيان صدر عنها، منذ عدة ساعات مضت،عن أنه وبشكل رسمي ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة، وذلك عقب أن اعتمد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد الغفار، النتيجة بنسبة نجاح وصلت إلى 77.7%، حيث يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لكل محافظة عن طريق الصفحة الرسمية لها، وتنشر على البوابات الإلكترونية فور اعتمادها.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة

بعد الإعلان عن ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، تزايد البحث من قبل الطلبة رفقة أولياء، عن رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة؛ رغبةً في معرفة ما حصل عليه كل منهم في امتحانات الفصل الدراسي الأول بالصف الثالث الإعدادي، خاصةً في ظل نشر المواقع الإخبارية لروابط لا تعمل أو تنقلك من صفحة لأخرى دون الحصول على النتيجة.

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة

قال مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أيمن موسى، إنه يمكن أن يحصل الطالب على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة، من خلال استخدام رقم الجلوس فقط، وذلك بالدخول إلى البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة، بكتابة رقم الجلوس ثم الضغط على كلمة بحث، وفي ثوانٍ معدودة تظهر النتائج أمامك على الفور، بإجمالي المجموع وكذلك بتفاصيل الدرجات.

بعد ظهورها رسميًا.. طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة بالخطوات والرابط

تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة

وأما عن خطوات تقديم طلبة الصف الثالث الإعدادي 2023 بمحافظة القاهرة تظلم بشأن عدم حصولهم على درجاتهم الكاملة في بعض المواد، فقد أعلنت مديريات التربية والتعليم بالمحافظة، عن خُطوات تقديم التظلمات، وقد جاءت كالآتي:

  • يجب أن يتوجه الطالب الذي يرغب في التظلم تقديمه إلى شئون الطلبة، وذلك بالذهاب إلى الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة.
  • يجب على الطالب الراغب في تقديم التظلم سداد رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023 والتي تصل قيمتها إلى 35 جنيها عن كل مادة.
  • يجب على الطالب أن يسلم طلب تظلمات الشهادة الإعدادية 2023، إلى اللجنة الخاصة بالمراقبة التابع لها الطالب.
  • يجب على الطالب الراغب في تقديم التظلم تحديد المواد التي يود أن يتظلم بها.